هدف البحث إلى التعرف على واقع البرامج التربوية المقدمة في مشروع أندية مدارس الحي التابع لمشروع تطوير الذي ينتمي لمشروع الملک عبدالله لتطوير التعليم. وتکوّن مجتمع البحث من (120) مشرفاً ومشرفة في أندية مدارس الحي في مدينة الرياض لعام 1437/1438هـ، ومن (1200) طالب وطالبة. وتم تطبيق أداة الدراسة على عينة عشوائية مکونة من (291) طالب وطالبة من مستفيدي الأندية في المرحلة الابتدائية. واعتمدت البحث على المنهج الوصفي وأداة الاستبانة، وتوصلت الدراسة إلى مجموعة النتائج منها: أن أفراد عينة الدراسة من المشرفين والمشرفات يتفقون على تطبيق البرامج المعززة للقيم التربوية والعلاقات الاجتماعية، في أندية مدارس الحي، حيث بلغ المتوسط الحسابي العام (4). وأن أفراد عينة الدراسة من الطلاب والطالبات يتفقون على تطبيق البرامج المعززة للقيم التربوية والعلاقات الاجتماعية، في أندية مدارس الحي. حيث بلغ المتوسط الحسابي العام ( 4,04). واتفق أفراد عينة الدراسة من المشرفين والمشرفات والطلاب والطالبات إلى حد ما على وجود معوقات تحول دون تطبيق البرامج التربوية المقدمة بأندية مدارس الحي، مع وجود معوقات تعيق الالتحاق بالأندية والاستفادة من برامجها.
القرعاوي, أروى بنت عبد الرحيم, & الجعد, د. نوال بنت حمد محمد. (2020). واقع البرامج التربوية المقدمة في أندية مدارس الحي التابع لمشروع الملک عبد الله لتطوير التعليم في مدينة الرياض. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 124(124), 41-60. doi: 10.21608/saep.2020.107301
MLA
أروى بنت عبد الرحيم القرعاوي; د. نوال بنت حمد محمد الجعد. "واقع البرامج التربوية المقدمة في أندية مدارس الحي التابع لمشروع الملک عبد الله لتطوير التعليم في مدينة الرياض", دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 124, 124, 2020, 41-60. doi: 10.21608/saep.2020.107301
HARVARD
القرعاوي, أروى بنت عبد الرحيم, الجعد, د. نوال بنت حمد محمد. (2020). 'واقع البرامج التربوية المقدمة في أندية مدارس الحي التابع لمشروع الملک عبد الله لتطوير التعليم في مدينة الرياض', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 124(124), pp. 41-60. doi: 10.21608/saep.2020.107301
VANCOUVER
القرعاوي, أروى بنت عبد الرحيم, الجعد, د. نوال بنت حمد محمد. واقع البرامج التربوية المقدمة في أندية مدارس الحي التابع لمشروع الملک عبد الله لتطوير التعليم في مدينة الرياض. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2020; 124(124): 41-60. doi: 10.21608/saep.2020.107301