هدف البحث الکشف عن اثر استخدام استراتيجية التعلم القائم على المشروعات في تدريس الفيزياء مهارات القرن الواحد والعشرون لدى طالبات الصف الأول الثانوي،وقد تم استخدام المنهج شبه التجريبي, وتم إعداد اختباراً في مهارات القرن الحادي والعشرين طبق على عينة عشوائية بلغ عددها (46) طالبة من طالبات الصف الأول الثانوي، حيث تکونت المجموعة التجريبية من (23) درست فصل " القوه والحرکة" باستخدام استراتيجية التعلم القائم على المشروعات ، وتکونت المجموعة الضابطة من (23)طالبة درست الفصل ذاته بالطريقة التقليدية. وأسفرت نتائج البحث عن وجود فرق دال إحصائياً عند مستوى (0.05) بين متوسطي درجات طالبات المجموعتينالتجريبية والضابطة في التطبيق البعدي لاختبار مهارات القرن الحادي والعشرين وذلک لصالح طالبات المجموعة التجريبية. کما أثبتت نتائج البحث وجود فعالية إيجابية کبيرة مقبولة تربويا لاستراتيجية التعلم القائم على المشروعات في تنمية مهارات القرن الواحد والعشرين.
الشمراني, صالحه سعيد محمد. (2020). أثر استخدام استراتيجية التعلم القائم على المشروعات في تدريس الفيزياء على تنمية مهارات القرن الواحد والعشرون لدى طالبات الصف الأول الثانوي. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 124(124), 151-170. doi: 10.21608/saep.2020.107306
MLA
صالحه سعيد محمد الشمراني. "أثر استخدام استراتيجية التعلم القائم على المشروعات في تدريس الفيزياء على تنمية مهارات القرن الواحد والعشرون لدى طالبات الصف الأول الثانوي", دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 124, 124, 2020, 151-170. doi: 10.21608/saep.2020.107306
HARVARD
الشمراني, صالحه سعيد محمد. (2020). 'أثر استخدام استراتيجية التعلم القائم على المشروعات في تدريس الفيزياء على تنمية مهارات القرن الواحد والعشرون لدى طالبات الصف الأول الثانوي', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 124(124), pp. 151-170. doi: 10.21608/saep.2020.107306
VANCOUVER
الشمراني, صالحه سعيد محمد. أثر استخدام استراتيجية التعلم القائم على المشروعات في تدريس الفيزياء على تنمية مهارات القرن الواحد والعشرون لدى طالبات الصف الأول الثانوي. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2020; 124(124): 151-170. doi: 10.21608/saep.2020.107306