هدفت هذه الدراسة إلى تعرف مهارات التفکير الناقد وحل المشکلات ومؤشرات أدائها عند اتدريس لطالبات المرحلة المتوسطة اللغة العربية، واعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي، وتکون مجتمع الدراسة من أعضاء هيئة التدريس المختصين في مناهج اللغة العربية وتدريسها في الجامعات السعودية، وقد اختار الباحثان عينة ممثلة للمجتمع بطريقة عشوائية بلغ عددهم (15) أکاديميًا من کافة الجامعات السعودية، وأعد الباحثان قائمة تضمنت مهارات التفکير الناقد وحل المشکلات ومؤشرات أدائها، وتوصلت الدراسة إلى تحديد مهارات التفکير الناقد وحل المشکلات ومؤشرات أدائها عند تدريس اللغة العربيةلطالبات المرحلة المتوسطة، وفي ضوء هذاتوصي الدراسةبتوظيف مهارات التفکير الناقد وحل المشکلات عند تعليم اللغة العربية في المرحلة المتوسطة، والعمل على تحقيق مؤشرات أدائها عند تعليم اللغة العربية في المرحلة المتوسطة.
العصيمي, هلا بنت محمد بن صقر, & القحطاني, عادل بن عبد الله منصور. (2020). مهارات التفکير الناقد وحل المشکلات اللازمة ومؤشرات أدائها عند تدريس اللغة العربية لطالبات المرحلة المتوسطة. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 124(124), 337-354. doi: 10.21608/saep.2020.107335
MLA
هلا بنت محمد بن صقر العصيمي; عادل بن عبد الله منصور القحطاني. "مهارات التفکير الناقد وحل المشکلات اللازمة ومؤشرات أدائها عند تدريس اللغة العربية لطالبات المرحلة المتوسطة", دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 124, 124, 2020, 337-354. doi: 10.21608/saep.2020.107335
HARVARD
العصيمي, هلا بنت محمد بن صقر, القحطاني, عادل بن عبد الله منصور. (2020). 'مهارات التفکير الناقد وحل المشکلات اللازمة ومؤشرات أدائها عند تدريس اللغة العربية لطالبات المرحلة المتوسطة', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 124(124), pp. 337-354. doi: 10.21608/saep.2020.107335
VANCOUVER
العصيمي, هلا بنت محمد بن صقر, القحطاني, عادل بن عبد الله منصور. مهارات التفکير الناقد وحل المشکلات اللازمة ومؤشرات أدائها عند تدريس اللغة العربية لطالبات المرحلة المتوسطة. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2020; 124(124): 337-354. doi: 10.21608/saep.2020.107335