هدفت هذه الدراسة تعرف العلاقة بين الأنماط القيادية لمديري مدارس التعليم ما بعد الأساسي في سلطنة عمان وفقا لنظرية المساروالهدف والرضا الوظيفي للمعلمين، ولتحقيق هدف الدراسة تم بناء استبانة مکونة من (116) فقرة وزعت في (7) مجالات رئيسة وبعد التأکد من دلالات صدقها وثباتها طبقت على (526) مديراً ومديرة ومعلماً أول. وقد توصلت الدراسة الى مجموعة من النتائج کان من أبرزها: عدم وجود علاقة بين الأنماط القيادية لمديري مدارس التعليم ما بعد الأساسي في سلطنة عمان وفقا لنظرية المسار والهدف والرضا الوظيفي للمعلمين ، وان مستوى الرضا الوظيفي للمعلمين جاء متوسطاً، وفي ضوء ذلک أوصت الدراسة بمجموعة توصيات منها : حصر احتياجات المعلمين التي من شأنها رفع الرضا الوظيفي للمعلمين، إيجاد فرص للمعلمين في اظهار طاقاتهم وابداعاتهم ودعمهم بکافة الجهود حتى نحقق مستوى رضا عالٍ، الترکيز على المعلمين في البرنامج التحفيزي الاثرائي من أجل رفع الدافعية للعمل وايجاد مستوى قبول عالي لمهنتهم، طرح برامج تدريبية للمعلمين بناء على احتياجاتهم الفعلية.
الجساسي, د. بدرية مبارک. (2020). الأنماط القيادية لمديري مدارس التعليم ما بعد الأساسي في سلطنة عمان وفقا لنظرية المسار والهدف وعلاقتها في الرضا الوظيفي للمعلمين.. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 127(127), 451-471. doi: 10.21608/saep.2020.121001
MLA
د. بدرية مبارک الجساسي. "الأنماط القيادية لمديري مدارس التعليم ما بعد الأساسي في سلطنة عمان وفقا لنظرية المسار والهدف وعلاقتها في الرضا الوظيفي للمعلمين.", دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 127, 127, 2020, 451-471. doi: 10.21608/saep.2020.121001
HARVARD
الجساسي, د. بدرية مبارک. (2020). 'الأنماط القيادية لمديري مدارس التعليم ما بعد الأساسي في سلطنة عمان وفقا لنظرية المسار والهدف وعلاقتها في الرضا الوظيفي للمعلمين.', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 127(127), pp. 451-471. doi: 10.21608/saep.2020.121001
VANCOUVER
الجساسي, د. بدرية مبارک. الأنماط القيادية لمديري مدارس التعليم ما بعد الأساسي في سلطنة عمان وفقا لنظرية المسار والهدف وعلاقتها في الرضا الوظيفي للمعلمين.. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2020; 127(127): 451-471. doi: 10.21608/saep.2020.121001