هدفت الدراسة إلى التعرف على مستوى معرفة معلمي الصفوف الثلاثة الأولى بالمظاهر السلوکية لاضطراب طيف التوحد، ودلالة الفروق، وفقاً لمتغير المؤهل العلمي، الخبرة التدريسية، التخصص، تم استخدام المنهج الوصفي بالإضافة إلى استخدام الاستبانة کأداة للدراسة، وتکونت عينة الدراسة من (95) معلم ومعلمة وتوصلت الدراسة إلى أنَّ مستوى معرفة معلمي الصفوف الثلاثة الأولى بالمظاهر السلوکية لاضطراب طيف التوحد تراوحت ما بين المتوسط والضعيف، مع عدم وجود فروق دالة إحصائيًّا بين متوسطات درجات أفراد العينة وفقاً لمتغير المؤهل العلمي، الخبرة التدريسية، التخصص، وأوصت الدراسة بأجراء المزيد من الدراسات حول اضطراب طيف التوحد، وتصميم برامج تدريبية لتنمية معرفتهم بالخصائص السلوکية لاضطراب طيف التوحد.
الإرياني, د. بسام عبدالله يحي. (2020). مستوى معرفة معلمي الصفوف الثلاثة الأولى من مرحلة التعليم الأساسي بالمظاهر السلوکية لاضطراب طيف التوحد. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 127(127), 473-490. doi: 10.21608/saep.2020.121002
MLA
د. بسام عبدالله يحي الإرياني. "مستوى معرفة معلمي الصفوف الثلاثة الأولى من مرحلة التعليم الأساسي بالمظاهر السلوکية لاضطراب طيف التوحد", دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 127, 127, 2020, 473-490. doi: 10.21608/saep.2020.121002
HARVARD
الإرياني, د. بسام عبدالله يحي. (2020). 'مستوى معرفة معلمي الصفوف الثلاثة الأولى من مرحلة التعليم الأساسي بالمظاهر السلوکية لاضطراب طيف التوحد', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 127(127), pp. 473-490. doi: 10.21608/saep.2020.121002
VANCOUVER
الإرياني, د. بسام عبدالله يحي. مستوى معرفة معلمي الصفوف الثلاثة الأولى من مرحلة التعليم الأساسي بالمظاهر السلوکية لاضطراب طيف التوحد. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2020; 127(127): 473-490. doi: 10.21608/saep.2020.121002