هدفت الدراسة إلى التعريف بعالم النفس السودانيّ البروفيسور عمر هارون الخليفة، من خلال رصد بيوغرافي لسيرته الذاتية بجانب عمل ببليوغرافية لإسهاماته العلمية والفکرية في حقل علم النفس للفترة 1987-2019م، وتبين من الدراسة تنوع إسهاماته العلمية والفکرية والاستشارية، والتدريبية وخلصت الدراسة إلى أن البروفيسور خليفة عالم متميز؛ إذ أعد ونشر عدد (157) عملاً علمياً وفکرياً، تمثلت في: رسالتيه للماجستير والدکتوراه، والکتب وعددها (9)، والفصول المحررة في الکتب (1)، والأبحاث المنشورة في الدوريات باللُّغة العَرَبِيّة (97)، والأبحاث المنشورة في الدوريات باللُّغة الإنجليزية (47)، وباللغة الفرنسية (1)، ونُشرت هذه الأبحاث في 59 مجلة، منها (15) مجلة عالمية، و (34) مجلة إقليمية، و (10) مجلات محلية، بجانب إشرافه على (73) رسالة وأطروحة جامعية، منها (42) أطروحة دکتوراه، و(31) رسالة ماجستير، فضلًا عن مشارکته البحثية والتقديم الشفاهي في 43 مؤتمراً علميًّا موزعة في أکثر من عشرين دولة، من دول العالم، وکان متحدثاً رئيسًا في مجموعة منها، وعضوًا فاعلًا في بعض لجانها التنظيمية، وترأّس وقاد بعض هذه المؤتمرات.
بخيت, صلاح الدين فرح عطا الله, & باخت, سامر إبراهيم. (2020). الإسهامات العلمية والفکرية في مجال علم النفس للأستاذ الدکتور عمر هارون الخليفة - دراسة بيوغرافية وببليوغرافية في الفترة (1987-2019م). دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 128(128), 157-195. doi: 10.21608/saep.2020.127127
MLA
صلاح الدين فرح عطا الله بخيت; سامر إبراهيم باخت. "الإسهامات العلمية والفکرية في مجال علم النفس للأستاذ الدکتور عمر هارون الخليفة - دراسة بيوغرافية وببليوغرافية في الفترة (1987-2019م)". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 128, 128, 2020, 157-195. doi: 10.21608/saep.2020.127127
HARVARD
بخيت, صلاح الدين فرح عطا الله, باخت, سامر إبراهيم. (2020). 'الإسهامات العلمية والفکرية في مجال علم النفس للأستاذ الدکتور عمر هارون الخليفة - دراسة بيوغرافية وببليوغرافية في الفترة (1987-2019م)', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 128(128), pp. 157-195. doi: 10.21608/saep.2020.127127
VANCOUVER
بخيت, صلاح الدين فرح عطا الله, باخت, سامر إبراهيم. الإسهامات العلمية والفکرية في مجال علم النفس للأستاذ الدکتور عمر هارون الخليفة - دراسة بيوغرافية وببليوغرافية في الفترة (1987-2019م). دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2020; 128(128): 157-195. doi: 10.21608/saep.2020.127127