هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على طبيعة العلاقة بين المناخ الأسري والأمن النفسي لدى طلاب کلية العلوم الاجتماعية و کلية الاتصال والاعلام بجامعة جدة في ظل جائحة کورونا ، فضلاً عن التعرف على مستوى الأمن النفسي لديهم والتعرف على الفروق في المناخ الأسري والأمن النفسي لدى أفراد العينة، تألفت عينة الدراسة من (95) طالباً بواقع (65) طالباً من کلية العلوم الاجتماعية و (30) طالباً من کلية الاتصال والاعلام، وقام الباحث بتطبيق مقياسا المناخ الأسري والأمن النفسي وکلاهما من أعداد الباحث ، وقد اسفرت نتائج الدراسة عن الآتي : توجد علاقة ارتباطية بين المناخ الأسرى والأمن النفسي لدى طلاب کليتي العلوم الاجتماعية والاتصال والأعلام في جامعة جدة من خلال جائحة کورونا . وجود مستوى مرتفع للأمن النفسي لدى طلاب کلية العلوم الاجتماعية و کلية الاتصال والاعلام بجامعة جدة في ظل جائحة کورونا. لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين طلاب کلية العلوم الاجتماعية و کلية الاتصال والاعلام بجامعة جدة في ظل جائحة کورونا على مقياس المناخ الأسرى وفقاً لمتغير الکلية (علوم اجتماعية – اتصال وأعلام) . لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين طلاب کلية العلوم الاجتماعية و کلية الاتصال والاعلام بجامعة جدة في ظل جائحة کورونا على مقياس الأمن النفسي وفقاً لمتغير الکلية ( علوم اجتماعية - أتصال وأعلام
العليان, عبد الرحمن بريک. (2020). المناخ الأسري وعلاقته بالأمن النفسي لدى طلاب کلية العلوم الاجتماعية و کلية الاتصال والاعلام بجامعة جدة في ظل جائحة کورونا. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 128(128), 473-500. doi: 10.21608/saep.2020.127137
MLA
عبد الرحمن بريک العليان. "المناخ الأسري وعلاقته بالأمن النفسي لدى طلاب کلية العلوم الاجتماعية و کلية الاتصال والاعلام بجامعة جدة في ظل جائحة کورونا". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 128, 128, 2020, 473-500. doi: 10.21608/saep.2020.127137
HARVARD
العليان, عبد الرحمن بريک. (2020). 'المناخ الأسري وعلاقته بالأمن النفسي لدى طلاب کلية العلوم الاجتماعية و کلية الاتصال والاعلام بجامعة جدة في ظل جائحة کورونا', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 128(128), pp. 473-500. doi: 10.21608/saep.2020.127137
VANCOUVER
العليان, عبد الرحمن بريک. المناخ الأسري وعلاقته بالأمن النفسي لدى طلاب کلية العلوم الاجتماعية و کلية الاتصال والاعلام بجامعة جدة في ظل جائحة کورونا. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2020; 128(128): 473-500. doi: 10.21608/saep.2020.127137