يهدف هذا البحث إلى جمع قضايا النحو أکاديميًا وتعليميًا، وتحليل وبيان الرأى فيهان توطئة لمساعدة المعلمين في الارتقاء بتعليم النحو العربى، والارتفاع بمستوى التحصيل والأداء النحو ى لدى المتعلمين. وقد ناقشت الدراسة دلالات النحو العربى وأهميته، وواقع تعليمه وتعلمه، والنظريات الحديثة في تدريس القواعد النحوية، والاتجاهات الحديثة في تعليمه وتعلمه، وطرائق تدريسية واساليب تقويمية. وقد تم عرض وتحليل هذه القضايا من خلال عرض أفکار وآراء الباحثين اللغويين والتربويين، وصولًا إلى استنتاج تعميمات تفيد في تطوير مناهج اللغة العربية، من حيث المحتوى اللغوى وطرائق التعليم والتعلم والأنشطة والتقنينات الحديثة، والتقويم.
العنزي, أ. خولة حميد عبود حسين. (2021). النحو العربى وقضايا تدريسه وتقويمه ( دراسة وصفية تحليلية نقدية ). دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 130(130), 247-290. doi: 10.21608/saep.2021.145971
MLA
أ. خولة حميد عبود حسين العنزي. "النحو العربى وقضايا تدريسه وتقويمه ( دراسة وصفية تحليلية نقدية )", دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 130, 130, 2021, 247-290. doi: 10.21608/saep.2021.145971
HARVARD
العنزي, أ. خولة حميد عبود حسين. (2021). 'النحو العربى وقضايا تدريسه وتقويمه ( دراسة وصفية تحليلية نقدية )', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 130(130), pp. 247-290. doi: 10.21608/saep.2021.145971
VANCOUVER
العنزي, أ. خولة حميد عبود حسين. النحو العربى وقضايا تدريسه وتقويمه ( دراسة وصفية تحليلية نقدية ). دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2021; 130(130): 247-290. doi: 10.21608/saep.2021.145971