تجربة استخدام الکمبيوتر اللوحي (التابلت) في التعليم الثانوي العام في مصر ( دراسة تحليلية)

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

استاذ مساعد الإدارة والتخطيط والدراسات المقارنة بکلية التربية جامعة نجران مدرس إدارة الأعمال بمعهد العبور العالي للإدارة والحاسبات ونظم المعلومات

المستخلص

المستخلص :

هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على أهم مميزات استخدام التابلت في التعليم، دراسة أهم تجارب بعض الدول في استخدام التابلت في التعليم وأوجه الاستفادة منها، عمل تحليل بيئي باستخدام أسلوب (SWOT) لتجربة استخدام التابلت في التعليم الثانوي العام في مصر، ثم التوصل إلى مجموعة من المقترحات تفيد في تحسين تجربة استخدام التابلت في التعليم الثانوي العام في مصر، ولتحقيق أهداف الدراسة استخدم المنهج الوصفي التحليلي، ومن خلال الدراسة النظرية والتحليلية تم التوصل لمجموعة من المقترحات التي تفيد في تحسين تجربة تطبيق استخدام التابلت في التعليم الثانوي العام في مصر.
 

الكلمات الرئيسية