هدفت الدراسة إلى التعرف على العوامل المؤثرة في جودة الحياة لدي معلمي المرحلة الثانوية وکذلک العلاقة بين الصحة الجسمية والرضا الوظيفي والتفاعل الاجتماعي والحالة المادية والصحة النفسية من ناحية وجودة الحياة من ناحية، حيث تکونت عينة الدراسة من (100) معلم من إدارتي الشروق والقاهرة الجديدة التعليمية بمحافظة القاهرة، تم اختيارهم بطريقة عشوائية، ولتحقيق أهداف الدراسة تم استخدام المنهج الوصفي واعتمدت الدراسة أکثر على أسلوب دراسة الحالة نظراً لأنها رکزت على محافظة القاهرة، وقد اعتمدت الباحثة على مقياس جودة الحياة لدى معلمي المرحلة الثانوية( إعداد الباحثة) وقد أسفرت النتائج عن أنه: توجد علاقة موجبة ذات دلالة إحصائية عند مستوى 0.01 بين کل من مستوى الصحة الجسمية ومستوى التفاعل الاجتماعي ومستوى الحالة المادية ومستوى الرضا الوظيفي من ناحية ومستوى جودة الحياة لدى معلمي المرحلة الثانوية من ناحية.
الراجحى, د/ دعاء السيد محمد. (2017). عوامل جودة الحياة لدى معلمي المرحلة الثانوية بمحافظة القاهرة (دراسة حالة). دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 92(2), 181-206. doi: 10.21608/saep.2017.148517
MLA
د/ دعاء السيد محمد الراجحى. "عوامل جودة الحياة لدى معلمي المرحلة الثانوية بمحافظة القاهرة (دراسة حالة)". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 92, 2, 2017, 181-206. doi: 10.21608/saep.2017.148517
HARVARD
الراجحى, د/ دعاء السيد محمد. (2017). 'عوامل جودة الحياة لدى معلمي المرحلة الثانوية بمحافظة القاهرة (دراسة حالة)', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 92(2), pp. 181-206. doi: 10.21608/saep.2017.148517
VANCOUVER
الراجحى, د/ دعاء السيد محمد. عوامل جودة الحياة لدى معلمي المرحلة الثانوية بمحافظة القاهرة (دراسة حالة). دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2017; 92(2): 181-206. doi: 10.21608/saep.2017.148517