هدف هذا البحث إلى التعرف على "دوافع التحاق الطلبة بقسم التربية البدنية في کلية التربية جامعة أم القرى بمکة المکرمة"، واستخدم الباحثان المنهج الوصفي( الدراسات المسحية)، تمثل مجتمع البحث في طلبة قسم التربية البدنية بکلية التربية جامعة أم القرى للعام الجامعي 1436/1437ه والبالغ عددهم (857) طالباً، واشتملت عينـةالبحـث على (130) طالب ، وکان الاستبيان أداة لجمع البيانات واسفرت النتائج على فاعلية المقياس المعد في التعرف على "دوافع التحاق الطلبة بقسم التربية البدنية في کلية التربية جامعة أم القرى بمکة المکرمة"، وأن أهم محاور المقياس التي حققت نسب مرتفعة بالترتيب هي المحور رقم (5) الدوافع البدنية والصحية (الأول) بوزن نسبى(89.80 %)، والمحور رقم (2) الدوافع الشخصية (الثاني) بوزن نسبى(81.80%) علي الترتيب، في حين أن محاور المقياس التي حققت نسب منخفضة بالترتيب المحور رقم (1) الدوافع الأکاديمية (الخامس) بوزن نسبى(76.00 %)، الدوافع المهنية (الرابع) بوزن نسبى(79.60%).
موسى, د. محمد إبراهيم أمين, & محمود, د. محمد عبد الرحمن. (2017). دوافع التحاق الطلبة بقسم التربية البدنية في کلية التربية جامعة أم القرى. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 92(2), 393-417. doi: 10.21608/saep.2017.148560
MLA
د. محمد إبراهيم أمين موسى; د. محمد عبد الرحمن محمود. "دوافع التحاق الطلبة بقسم التربية البدنية في کلية التربية جامعة أم القرى", دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 92, 2, 2017, 393-417. doi: 10.21608/saep.2017.148560
HARVARD
موسى, د. محمد إبراهيم أمين, محمود, د. محمد عبد الرحمن. (2017). 'دوافع التحاق الطلبة بقسم التربية البدنية في کلية التربية جامعة أم القرى', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 92(2), pp. 393-417. doi: 10.21608/saep.2017.148560
VANCOUVER
موسى, د. محمد إبراهيم أمين, محمود, د. محمد عبد الرحمن. دوافع التحاق الطلبة بقسم التربية البدنية في کلية التربية جامعة أم القرى. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2017; 92(2): 393-417. doi: 10.21608/saep.2017.148560