مستوى توظيف الواقع الافتراضي بمعامل اللغة الإنجليزية ودوره في تنمية مستوى مهارات الکتابة لدى طلاب المرحلة الثانوية بالمملکة العربية السعودية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

أستاذ مناهج وطرق تدريس اللغة الإنجليزية المساعد کلية التربية، جامعة القصيم بالمملکة العربية السعودية

المستخلص

المستخلص:

هدفت الدراسة الي التعرف على مستوى توظيف الواقع الافتراضي بمعامل اللغة الإنجليزية ودوره في تنمية مستوى مهارات الکتابة لدى طلاب المرحلة الثانوية بالمملکة العربية السعودية، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي، واعتمدت على استبانة من محورين، احدهما لقياس واقع التوظيف والثاني لبيان دور معامل اللغات الافتراضية في تنمية مهارات الکتابة باللغة الإنجليزية لدى طلاب المرحلة الثانوية، وتکونت العينة من (300) طالباً بالمرحلة الثانوية بمدارس التعليم العام النهارية للبنين بإدارة تعليم الرس بمنطقة القصيم، وتوصلت النتائج إلى أن مستوى توظيف الواقع الافتراضي في تعليم اللغة الإنجليزية جاء بدرجة متوسطة، وأن دور توظيف معامل اللغات الافتراضية في تنمية مستوى مهارات الکتابة في اللغة الإنجليزية لدى عينة الدراسة جاء بدرجة مرتفعة، کما أشارت النتائج إلى أنه توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات استجابات عينة الدراسة تعزى لمتغير التخصص لصالح ذوي التخصص النظري، وکذلک توجد فروق ذات دلالة إحصائية في استجابات عينة الدراسة تعزى لمتغير المستوى الدراسي الثالث مقارنة بالمستويين الأول والثاني.
 

الكلمات الرئيسية