يهدف البحث الحالي إلى التعرف على علاقة کل من التدفق النفسي وإدارة الذات بمعنى الحياة لدى طلاب الجامعة، الکشف عن الفروق بين الجنسين في التدفق النفسي وإدارة الذات ومعنى الحياة، وتحديد القدرة التنبؤية للتدفق النفسي وإدارة الذات بمعنى الحياة. وتم استخدام المنهج الوصفي، وتکونت عينة البحث من (486) طالباً وطالبة بجامعة الفيوم، وتم إعداد مقياسين أحدهما للتدفق النفسي والآخر لإدارة الذات، کما تم استخدام مقياس معنى الحياة (إعداد محمد حسن الأبيض، 2010). وأظهرت النتائج وجود علاقة ارتباطية موجبة دالة إحصائياً بين کل من التدفق النفسي وإدارة الذات وبين معنى الحياة، ولم تظهر فروق دالة إحصائياً بين الجنسين في التدفق النفسي وإدارة الذات ومعنى الحياة، کما أظهرت النتائج إمکانية التنبؤ بمعنى الحياة لدى طلاب الجامعة من خلال التدفق النفسي ومعنى الحياة.
عبدالجواد, د/ أحمد سيد عبدالفتاح. (2017). الإسهام النسبي للتدفق النفسي وإدارة الذات في التنبؤ بمعنى الحياة لدى طلاب الجامعة. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 91(2), 481-538. doi: 10.21608/saep.2017.148601
MLA
د/ أحمد سيد عبدالفتاح عبدالجواد. "الإسهام النسبي للتدفق النفسي وإدارة الذات في التنبؤ بمعنى الحياة لدى طلاب الجامعة", دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 91, 2, 2017, 481-538. doi: 10.21608/saep.2017.148601
HARVARD
عبدالجواد, د/ أحمد سيد عبدالفتاح. (2017). 'الإسهام النسبي للتدفق النفسي وإدارة الذات في التنبؤ بمعنى الحياة لدى طلاب الجامعة', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 91(2), pp. 481-538. doi: 10.21608/saep.2017.148601
VANCOUVER
عبدالجواد, د/ أحمد سيد عبدالفتاح. الإسهام النسبي للتدفق النفسي وإدارة الذات في التنبؤ بمعنى الحياة لدى طلاب الجامعة. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2017; 91(2): 481-538. doi: 10.21608/saep.2017.148601