برنامج تدريبي مقترح لتنمية التفاعل الاجتماعي للأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعلم في مدارس الدمج بالمرحلة الابتدائية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 طالبة دکتوراه فى التربية (تخصص الصحة النفسية)

2 استاذ المناهج وطرق التدريس والعميد الاسبق کلية التربية جامعة 6 أکتوبر

3 استاذ الصحة النفسية المساعد کلية التربية جامعة حلوان

المستخلص

المستخلص :

هدفت الدراسة إلى تحسين التفاعل الاجتماعي لدي الأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعلم في مدارس الدمج بالمرحلة الابتدائية. وتکونت العينة من (10) أطفال من المعاقين عقليا القابلين للتعلم في مدارس الدمج بالمرحلة الابتدائية. واستخدمت الدراسة مقياس ستانفورد بينيه الصورة الخامسة, ومقياس التفاعلات الاجتماعية خارج المنزل, وبرنامج تدريبي. وأسفرت النتائج عن فعالية البرنامج التدريبي في تحسين التفاعل الاجتماعي لدي الأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعلم في مدارس الدمج بالمرحلة الابتدائية.
 

الكلمات الرئيسية