هدفت الدراسة إلى تحسين التفاعل الاجتماعي لدي الأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعلم في مدارس الدمج بالمرحلة الابتدائية. وتکونت العينة من (10) أطفال من المعاقين عقليا القابلين للتعلم في مدارس الدمج بالمرحلة الابتدائية. واستخدمت الدراسة مقياس ستانفورد بينيه الصورة الخامسة, ومقياس التفاعلات الاجتماعية خارج المنزل, وبرنامج تدريبي. وأسفرت النتائج عن فعالية البرنامج التدريبي في تحسين التفاعل الاجتماعي لدي الأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعلم في مدارس الدمج بالمرحلة الابتدائية.
الرويني, أ. هالة محمد جمال الدين, خضر, أ.د/صلاح الدين, & جلال, أ.م.د/نور محمد. (2021). برنامج تدريبي مقترح لتنمية التفاعل الاجتماعي للأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعلم في مدارس الدمج بالمرحلة الابتدائية. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 132(132), 299-336. doi: 10.21608/saep.2021.160602
MLA
أ. هالة محمد جمال الدين الرويني; أ.د/صلاح الدين خضر; أ.م.د/نور محمد جلال. "برنامج تدريبي مقترح لتنمية التفاعل الاجتماعي للأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعلم في مدارس الدمج بالمرحلة الابتدائية". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 132, 132, 2021, 299-336. doi: 10.21608/saep.2021.160602
HARVARD
الرويني, أ. هالة محمد جمال الدين, خضر, أ.د/صلاح الدين, جلال, أ.م.د/نور محمد. (2021). 'برنامج تدريبي مقترح لتنمية التفاعل الاجتماعي للأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعلم في مدارس الدمج بالمرحلة الابتدائية', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 132(132), pp. 299-336. doi: 10.21608/saep.2021.160602
VANCOUVER
الرويني, أ. هالة محمد جمال الدين, خضر, أ.د/صلاح الدين, جلال, أ.م.د/نور محمد. برنامج تدريبي مقترح لتنمية التفاعل الاجتماعي للأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعلم في مدارس الدمج بالمرحلة الابتدائية. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2021; 132(132): 299-336. doi: 10.21608/saep.2021.160602