التعلم الإلکتروني لم يکن حديثًا في الميدان التعليمي بالذات في المرحلة التعليمية الجامعية، لکن ما زاد من أهميته أنه هو المخرج الوحيد لاستمرارية التعليم في کافة أنحاء العالم حين علقت الدراسة لأکثر من 94% طالب وطالبة في العالم حسب إحصائيات اليونسکو لأزمة کورونا خلال عام 2020، وهو ما قاد الباحثين ليتعرفا على توجهات الطلبة نحو التعلم الإلکتروني في هذا الظرف الطارئ وموقفهم منه حيث لم يعد خيارًا يمکن الاستغناء عنه، وقد استخدم الباحثان الاستبانة کأداة بحث بعد تحکيمها والتحقق من خلال حساب صدقها الظاهري وثباتها، لذا کانت عينة الدراسة هم طلاب وطالبات جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز في مختلف التخصصات ومختلف المستويات الجامعية، کما اختيرت عينة الدراسة بالطريقة العشوائية وبلغ عددها (262) طالباً وطالبة يمثلون مجتمع الدراسة، وقد کشفت نتائج الدراسة عن وجود اختلاف بين اتجاهات الطلبة نحو التعلم الإلکتروني في المستويات الدراسية المختلفة کما أظهرت أن هناک فروقَا بين اتجاه الطلاب والطالبات.
الربيعان, د. علي بن محمد, & بن جوير, د. أماني بنت عبد الله. (2021). اتجاهات الطلبة نحو التعلم الإلکتروني بجامعة الأمير سطام بن عبد العزيز خلال جائحة کوفيد-19. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 133(133), 375-402. doi: 10.21608/saep.2021.169016
MLA
د. علي بن محمد الربيعان; د. أماني بنت عبد الله بن جوير. "اتجاهات الطلبة نحو التعلم الإلکتروني بجامعة الأمير سطام بن عبد العزيز خلال جائحة کوفيد-19". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 133, 133, 2021, 375-402. doi: 10.21608/saep.2021.169016
HARVARD
الربيعان, د. علي بن محمد, بن جوير, د. أماني بنت عبد الله. (2021). 'اتجاهات الطلبة نحو التعلم الإلکتروني بجامعة الأمير سطام بن عبد العزيز خلال جائحة کوفيد-19', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 133(133), pp. 375-402. doi: 10.21608/saep.2021.169016
VANCOUVER
الربيعان, د. علي بن محمد, بن جوير, د. أماني بنت عبد الله. اتجاهات الطلبة نحو التعلم الإلکتروني بجامعة الأمير سطام بن عبد العزيز خلال جائحة کوفيد-19. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2021; 133(133): 375-402. doi: 10.21608/saep.2021.169016