هدفت الدراسة إلى الکشف عن الآثار السلبية المترتبة على استخدام طلاب المرحلة الثانوية بمدينة الرياض للإعلام الجديد (تويتر) ، ومن ثم الوصول إلى الأساليب التربوية لوقاية طلاب المرحلة الثانوية من سلبيات الإعلام الجديد (تويتر) من وجهة نظر المشرفين التربويين بمدينة الرياض و استخدم الباحث المنهج الوصفي (المسحي) باعتباره المنهج العلمي الأکثر مناسبة لطبيعة الدراسة الحالية والاستبانة أداة لها حيث تم تحکيمها و التأکد من صدقها وثباتها وقد أظهرت نتائج الدراسة أن أفراد الدراسة موافقون بشدة على الآثار السلبية لاستخدام طلاب المرحلة الثانوية للإعلام الجديد (توتير) بمتوسط حسابي بلغ (2.39 من 3.00) وأوصت الدراسة بتکثيف البرامج والندوات التوعوية للطلاب من قبل إدارات المدرس بالتعاون مع المشرفين التربويين التي توضح الآثار السلبية لاستخدام تويتر.وأوصت المعلمين على غرس مراقبة الله في نفوس الطلاب من خلال مناهج التربية الإسلامية وأوصت أيضاً التربويين بتکثيف مشارکتهم في تويتر والعمل على تأصيل القيم والمبادئ الأخلاقية في تغريداتهم الموجهة للطلاب .
الدهمش, د. خالد بن محمد بن عبد الله. (2021). الأساليب التربوية لوقاية طلاب المرحلة الثانوية من سلبيات الإعلام الجديد (تويتر) من وجهة نظر المشرفين التربويين بمدينة الرياض. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 133(133), 461-493. doi: 10.21608/saep.2021.169023
MLA
د. خالد بن محمد بن عبد الله الدهمش. "الأساليب التربوية لوقاية طلاب المرحلة الثانوية من سلبيات الإعلام الجديد (تويتر) من وجهة نظر المشرفين التربويين بمدينة الرياض", دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 133, 133, 2021, 461-493. doi: 10.21608/saep.2021.169023
HARVARD
الدهمش, د. خالد بن محمد بن عبد الله. (2021). 'الأساليب التربوية لوقاية طلاب المرحلة الثانوية من سلبيات الإعلام الجديد (تويتر) من وجهة نظر المشرفين التربويين بمدينة الرياض', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 133(133), pp. 461-493. doi: 10.21608/saep.2021.169023
VANCOUVER
الدهمش, د. خالد بن محمد بن عبد الله. الأساليب التربوية لوقاية طلاب المرحلة الثانوية من سلبيات الإعلام الجديد (تويتر) من وجهة نظر المشرفين التربويين بمدينة الرياض. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2021; 133(133): 461-493. doi: 10.21608/saep.2021.169023