هدفت الدراسة إلى وضع تصور مقترح لتطوير دور مراکز مصادر التعلم في التعليم عن بعد في مدارس التعليم العام بالمملکة العربية السعودية، من خلال: الکشف عن دور مراکز مصادر التعلم في دعم التعليم عن بعد، والکشف عن التحديات التي تعيق توظيف مراکز مصادر التعلم في دعم التعليم عن بعد، وبحث متطلبات توظيف مراکز مصادر التعلم في دعم التعليم عن بعد في مدارس التعليم العام بالمملکة العربية السعودية، ولتحقيق أهداف الدراسة تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي من خلال تحليل الأدب النظري المتعلق بمتغيرات الدراسة، کما تم استخدام المنهج النوعي باستخدام استبيان مفتوح، متضمنًا أسئلة الدراسة، تم من خلاله استقصاء أراء عينة قصدية من الخبراء من ذوي الخبرة في مجال مصادر التعلم، وبعض المعلمين وعددهم(٣٠) خبيرًا، وعن طريق التواصل الشخصي للتعمق في بعض التصورات، ومن ثم تم تحليل تلک البيانات باستخدام أدوات التحليل النوعي، وعلى ضوء نتائج التحليل للدراسة الميدانية والنظرية، قدمت الدراسة تصورًا مقترحًا لتطوير دور مراکز مصادر التعلم في التعليم عن بعد في مدارس التعليم العام بالمملکة العربية السعودية، وتوصي الدراسة بضرورة العمل على تنفيذ التصور المقترح والاستفادة من الجوانب الاساسية الواردة فيه، والاهتمام بالموارد المادية والبشرية کونها المحرک الأساسي لنجاح تجربة التعليم عن بعد.
المطلق, د. نهلاء بنت سعود. (2021). تطوير دور مراکز مصادر التعلم بمدارس التعليم العام بالمملکة العربية السعودية في ظل التعليم عن بعد: تصور مقترح. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 134(134), 55-71. doi: 10.21608/saep.2021.175137
MLA
د. نهلاء بنت سعود المطلق. "تطوير دور مراکز مصادر التعلم بمدارس التعليم العام بالمملکة العربية السعودية في ظل التعليم عن بعد: تصور مقترح", دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 134, 134, 2021, 55-71. doi: 10.21608/saep.2021.175137
HARVARD
المطلق, د. نهلاء بنت سعود. (2021). 'تطوير دور مراکز مصادر التعلم بمدارس التعليم العام بالمملکة العربية السعودية في ظل التعليم عن بعد: تصور مقترح', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 134(134), pp. 55-71. doi: 10.21608/saep.2021.175137
VANCOUVER
المطلق, د. نهلاء بنت سعود. تطوير دور مراکز مصادر التعلم بمدارس التعليم العام بالمملکة العربية السعودية في ظل التعليم عن بعد: تصور مقترح. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2021; 134(134): 55-71. doi: 10.21608/saep.2021.175137