تناول البحث في إطار تحليلي نظري مفهوم المساهمات التطوعية في مجال التعليم وأهم ملامح تمويل التعليم قبل الجامعي في مصر وملامح فجوة العدالة في التمويل، وکذلک أهم اتجاهات المساهمات التطوعية في مجال تمويل التعليم قبل الجامعي محليًا وعالميًا. وتناول السؤال الرئيس للبحث کيفية توظيف المساهمات التطوعية کمدخل لمواجهة فجوة العدالة في التمويل قبل الجامعي في مصر. واستهدف البحث: التعرف على الإطار المفاهيمي للمساهمات التطوعية في مجال التعليم، وإبراز الملامح العامة لتمويل التعليم قبل الجامعي في مصر، وإبراز ملامح أزمة العدالة واتجاهات التطوع العالمية والمحلية في مجال تمويل التعليم، واستعراض أهم العقبات التي تحول دون توظيف المساهمات التطوعية في مجال تمويل التعليم قبل الجامعي في مصر وصولاً إلى بناء تصور مقترح لدعم هذه المساهمات لمواجهة فجوة العدالة في تمويل التعليم قبل الجامعي في مصر.
جمعه, د. محمد حسن أحمد. (2021). متطلبات توظيف المساهمات التطوعية کمدخل لمواجهة فجوة العدالة في تمويل التعليم قبل الجامعي بمصر. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 134(134), 343-396. doi: 10.21608/saep.2021.175145
MLA
د. محمد حسن أحمد جمعه. "متطلبات توظيف المساهمات التطوعية کمدخل لمواجهة فجوة العدالة في تمويل التعليم قبل الجامعي بمصر", دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 134, 134, 2021, 343-396. doi: 10.21608/saep.2021.175145
HARVARD
جمعه, د. محمد حسن أحمد. (2021). 'متطلبات توظيف المساهمات التطوعية کمدخل لمواجهة فجوة العدالة في تمويل التعليم قبل الجامعي بمصر', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 134(134), pp. 343-396. doi: 10.21608/saep.2021.175145
VANCOUVER
جمعه, د. محمد حسن أحمد. متطلبات توظيف المساهمات التطوعية کمدخل لمواجهة فجوة العدالة في تمويل التعليم قبل الجامعي بمصر. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2021; 134(134): 343-396. doi: 10.21608/saep.2021.175145