قام الباحث في هذه الدراسة بعمل استفتاء الکتروني بهدف تشخيص الوضع الراهن لتطبيق المعلمين في التعليم العام لاستراتيجيات التقويم البديل وفنياته،وقد تم توزیع اداة الدراسة بشکل الکتروني على معلمي التعليم العام بمحافظة القنفذة ،وتحصل الباحث على النتائج التالية ؛ حيث بينت نتائج الدراسة سيطرة الاختبارات الکتابية في تقويم تعلم طلاب التعليم العام ،کذلک بينت النتائج أن تطبيق المعلمين لاستراتيجية التقويم المعتمد على الأداء واستراتيجية الملاحظة والتواصل ومراجعة الذات کانت بدرجة متوسطة ، کما اوضحت نتائج الدراسة وجود فرق دال احصائيا في متغير الخدمة التعليمية لصالح اصحاب الخدمة الاعلى من 10 سنوات، وکذلک وجود فروق دالة احصائيا في متغير الدورات التدريبية الصالح اصحاب الدورات الأکثر، وفي ضوء ما سبق من نتائج توصلت الدراسة إلى عدد من التوصيات.
الزهراني, د. محمد بن راشد عبد الکريم. (2021). واقع التقويم البديل في التعليم العام بمحافظة القنفذة من وجهة نظر المعلمين. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 137(137), 139-162. doi: 10.21608/saep.2021.192670
MLA
د. محمد بن راشد عبد الکريم الزهراني. "واقع التقويم البديل في التعليم العام بمحافظة القنفذة من وجهة نظر المعلمين". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 137, 137, 2021, 139-162. doi: 10.21608/saep.2021.192670
HARVARD
الزهراني, د. محمد بن راشد عبد الکريم. (2021). 'واقع التقويم البديل في التعليم العام بمحافظة القنفذة من وجهة نظر المعلمين', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 137(137), pp. 139-162. doi: 10.21608/saep.2021.192670
VANCOUVER
الزهراني, د. محمد بن راشد عبد الکريم. واقع التقويم البديل في التعليم العام بمحافظة القنفذة من وجهة نظر المعلمين. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2021; 137(137): 139-162. doi: 10.21608/saep.2021.192670