هدفت الدراسة إلى معرفة درجة توظيف معلمات اللغة الإنجليزية للتعليم المدمج، وتحديد أهم المعوقات التي تواجه معلمات اللغة الإنجليزية عند توظيف التعليم المدمج في مدينة الرياض من وجهة نظر المعلمات. وتم استخدام المنهج الوصفي، باستخدام استبانة مکونة من (27) عبارة على محورين واقع توظيف معلمات اللغة الإنجليزية للتعليم المدمج ومعوقات توظيف التعلم المدمج، وتم تطبيق الأداة على عينة عشوائية البالغ عددهم (220) معلمة من المرحلة الثانوية في مدينة الرياض، وقد أظهرت نتائج الدراسة أن درجة توظيف معلمات اللغة الإنجليزية التعليم المدمج جاءت بدرجة عالية، ودرجة متوسطة على وجود معوقات تحد من توظيف معلمات اللغة الإنجليزية التعليم المدمج، تم تقديم مجموعة من التوصيات ومنها تعزيز استخدام التعليم المدمج في اللغة الإنجليزية بمدارس المرحلة الثانوية في مدينة الرياض، وتفعيل الدورات التدريبية وورش العمل لمعلمات اللغة الإنجليزية بالمرحلة الثانوية في مدينة الرياض، وتوفير صيانة دورية للأجهزة الإلکترونية، وتخفيف الأعباء الوظيفية لدى معلمات اللغة الإنجليزية في المرحلة الثانوية بحيث يسمح لهم استخدام التعليم المدمج.
القحطاني, أ. شروق بنت مهدي مناحي. (2021). درجة توظيف معلمات اللغة الإنجليزية بالمرحلة الثانوية للتعليم المدمج في مدينة الرياض. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 137(137), 255-272. doi: 10.21608/saep.2021.192674
MLA
أ. شروق بنت مهدي مناحي القحطاني. "درجة توظيف معلمات اللغة الإنجليزية بالمرحلة الثانوية للتعليم المدمج في مدينة الرياض". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 137, 137, 2021, 255-272. doi: 10.21608/saep.2021.192674
HARVARD
القحطاني, أ. شروق بنت مهدي مناحي. (2021). 'درجة توظيف معلمات اللغة الإنجليزية بالمرحلة الثانوية للتعليم المدمج في مدينة الرياض', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 137(137), pp. 255-272. doi: 10.21608/saep.2021.192674
VANCOUVER
القحطاني, أ. شروق بنت مهدي مناحي. درجة توظيف معلمات اللغة الإنجليزية بالمرحلة الثانوية للتعليم المدمج في مدينة الرياض. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2021; 137(137): 255-272. doi: 10.21608/saep.2021.192674