هدف هذا البحث إلى معرفة اتجاهات معلمات الدراسات الاجتماعية بمدينة تبوک نحو التعليم الرقمي، وتکونت عينة البحث من (70) معلمة من معلمات الدراسات الاجتماعية، تم اختيارهن بالطريقة العشوائية، وتم استخدام المنهج الوصفي المسحي، ولتحقيق أهداف البحث تم استخدام استبانة إلکترونية لقياس اتجاه معلمات الدراسات الاجتماعية بمدينة تبوک نحو التعليم الرقمي، وتم التأکد من صدقها وثباتها من خلال معامل ألفا کورنباخ 0.79 ، و تم حساب المتوسطات الحسابية والانحرافات المعيارية لمعرفة الاتجاهات، و اختبار " ANOVA" لاستخراج دلالة الفروق بين المتوسطات، وتوصلت النتائج إلى أن اتجاهات معلمات الدراسات الاجتماعية بمدينة تبوک نحو التعليم الرقمي ايجابية بمتوسط (3.85)، کما توصلت أيضاً إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية للمتغير(عدد الدورات التدريبية في التقنية)،وإلى عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية للمتغير (عدد سنوات الخبرة)، وأوصى البحث بضرورة الاهتمام بتوفير دورات متقدمة و مستمرة لتعليم معلمات الدراسات الاجتماعية تقنيات التعليم الرقمي، وضرورة توظيف التطبيقات الرقمية لتطوير الاتجاهات نحو مقرر الدراسات الاجتماعية.
العنزي, أ. حصه عبد الله نومان. (2021). اتجاهات معلمات الدراسات الاجتماعية نحو التعليم الرقمي في مدينة تبوک. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 137(137), 329-356. doi: 10.21608/saep.2021.192678
MLA
أ. حصه عبد الله نومان العنزي. "اتجاهات معلمات الدراسات الاجتماعية نحو التعليم الرقمي في مدينة تبوک". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 137, 137, 2021, 329-356. doi: 10.21608/saep.2021.192678
HARVARD
العنزي, أ. حصه عبد الله نومان. (2021). 'اتجاهات معلمات الدراسات الاجتماعية نحو التعليم الرقمي في مدينة تبوک', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 137(137), pp. 329-356. doi: 10.21608/saep.2021.192678
VANCOUVER
العنزي, أ. حصه عبد الله نومان. اتجاهات معلمات الدراسات الاجتماعية نحو التعليم الرقمي في مدينة تبوک. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2021; 137(137): 329-356. doi: 10.21608/saep.2021.192678