تهدف هذه الدراسة إلى الکشف عن تصورات طلبة مقرَّر المواطَنة العالمية في جامعة السلطان قابوس حول جوانب التعلُّم التي اکتسبوها خلال تنفيذ مبادرات التعلُّم الخدمي، والصعوبات التي واجهتهم. وظفت الدراسة المنهج المختلَط، إذ طُلب من الطلبة تنفيذ مبادرات لخدمة المجتمع خلال کوفيد19، ومن ثم طُلب منهم کتابة مذکرة تأمُّلية للتعرف إلى جوانب التعلُّم التي نمت لديهم خلال تنفيذ مبادرات التعلُّم الخدمي. تکوَّنت عينة الدراسة من (24) طالبًا وطالبة خلال العام الجامعي (2020/2021)، وکشفت النتائج عن تنفيذ الطلبة (24) مبادرة تعلُّم خدمي توزَّعت على ثمانية مجالات: صحية وخيرية ورياضية وفکرية معلوماتية وفنية وتوعوية وثقافية اجتماعية ونفسية، وعن تنمية ثلاثة جوانب تعلُّم لدى الطلبة هي: المعارف والقيم والمهارات، وعن وجود ثلاث صعوبات رئيسَة هي: التواصُل والترويج والدعم.
المعمري, د. سيف بن ناصر. (2021). تصوُّرات طلبة مقرّر المواطَنة العالميَّة في جامعة السلطان قابوس حول جوانب التعلُّم التي اکتسبوها خلال تنفيذ مبادرات التعلُّم الخدمي. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 138(138), 39-60. doi: 10.21608/saep.2021.199272
MLA
د. سيف بن ناصر المعمري. "تصوُّرات طلبة مقرّر المواطَنة العالميَّة في جامعة السلطان قابوس حول جوانب التعلُّم التي اکتسبوها خلال تنفيذ مبادرات التعلُّم الخدمي", دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 138, 138, 2021, 39-60. doi: 10.21608/saep.2021.199272
HARVARD
المعمري, د. سيف بن ناصر. (2021). 'تصوُّرات طلبة مقرّر المواطَنة العالميَّة في جامعة السلطان قابوس حول جوانب التعلُّم التي اکتسبوها خلال تنفيذ مبادرات التعلُّم الخدمي', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 138(138), pp. 39-60. doi: 10.21608/saep.2021.199272
VANCOUVER
المعمري, د. سيف بن ناصر. تصوُّرات طلبة مقرّر المواطَنة العالميَّة في جامعة السلطان قابوس حول جوانب التعلُّم التي اکتسبوها خلال تنفيذ مبادرات التعلُّم الخدمي. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2021; 138(138): 39-60. doi: 10.21608/saep.2021.199272