هدفت الدراسة إلى تحديد مستوى ممارسة القيادات الجامعية بالمملکة العربية السعودية للقيادة الرشيقة وعلاقته بجودة الحياة الوظيفية من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس. اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي التحليلي، وعلى أداة الاستبيان، وتم تطبيق الدراسة الميدانية على عينة عمدية بلغت (315) عضو هيئة تدريس تم اختيارهم من أعضاء هيئة التدريس بجامعة تبوک وجامعة بيشة وجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالمملکة العربية السعودية. وأظهرت نتائج الدراسة التالي: أن مستوى ممارسة القيادات الجامعية للقيادة الرشيدة جاءت کبيرة في الجامعات الثلاثة محل البحث، وأن مستوى الممارسات المرتبطة بجودة الحياة الوظيفية کانت کبيرة جدا من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس، کشفت النتائج أيضا عن وجود علاقة ارتباطية موجبة دالة إحصائية عند مستوى معنوية بلغ (0.01) بين مستوى ممارسة القيادات الجامعية للقيادة الرشيقة وبين مستوى جودة الحياة الوظيفية من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس.
الغامدي, د. عائض بن سعيد. (2021). مستوى ممارسة القيادة الجامعية بالمملکة العربية السعودية للقيادة الرشيقة وعلاقته بجودة الحياة الوظيفية: دراسة ميدانية من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 138(138), 241-276. doi: 10.21608/saep.2021.199281
MLA
د. عائض بن سعيد الغامدي. "مستوى ممارسة القيادة الجامعية بالمملکة العربية السعودية للقيادة الرشيقة وعلاقته بجودة الحياة الوظيفية: دراسة ميدانية من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس", دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 138, 138, 2021, 241-276. doi: 10.21608/saep.2021.199281
HARVARD
الغامدي, د. عائض بن سعيد. (2021). 'مستوى ممارسة القيادة الجامعية بالمملکة العربية السعودية للقيادة الرشيقة وعلاقته بجودة الحياة الوظيفية: دراسة ميدانية من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 138(138), pp. 241-276. doi: 10.21608/saep.2021.199281
VANCOUVER
الغامدي, د. عائض بن سعيد. مستوى ممارسة القيادة الجامعية بالمملکة العربية السعودية للقيادة الرشيقة وعلاقته بجودة الحياة الوظيفية: دراسة ميدانية من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2021; 138(138): 241-276. doi: 10.21608/saep.2021.199281