يهدف البحث إلى تحديد طبيعة الاتجاهات الإبستمولوجية لدى طالبات کلية التربية بجامعة حائل، والتعرف على مستوى مفهوم الذات الأکاديمية لديهن، والکشف عن العلاقة بين الاتجاهات الإبستمولوجية ومفهوم الذات الأکاديمية، تم استخدام المنهج الوصفي الارتباطي، وأعدت الباحثة مقياس الاتجاهات الإبستمولوجية ، ومقياس مفهوم الذات الأکاديمية، تم تطبيقهما على عينة مکونة من (77) طالبة من طالبات کلية التربية بجامعة حائل المملکة العربية السعودية، وتوصلت نتائج البحث إلى أن طبيعة الاتجاهات الإبستمولوجية لدى الطالبات کانت بشکل عام إيجابية، وأن مستوى مفهوم الذات الأکاديمية لديهن کان مرتفعاً، کما توصلت إلى وجود علاقة إيجابية بين الاتجاهات الإبستمولوجية ومفهوم الذات الأکاديمية، وأوصت البحث ضرورة الاهتمام بتعزيز الاتجاهات الإبستمولوجية لدى الطالبات من خلال الندوات العلمية لتوضيح الأصول المعرفية لطبيعة علم التربية.
الرشيدي, د شيخة ثاري النفعي. (2021). الاتجاهات الإبستمولوجية وعلاقتها بمفهوم الذات الأکاديمية لدى طالبات کلية التربية بجامعة حائل. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 140(140), 143-170. doi: 10.21608/saep.2021.208328
MLA
د شيخة ثاري النفعي الرشيدي. "الاتجاهات الإبستمولوجية وعلاقتها بمفهوم الذات الأکاديمية لدى طالبات کلية التربية بجامعة حائل". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 140, 140, 2021, 143-170. doi: 10.21608/saep.2021.208328
HARVARD
الرشيدي, د شيخة ثاري النفعي. (2021). 'الاتجاهات الإبستمولوجية وعلاقتها بمفهوم الذات الأکاديمية لدى طالبات کلية التربية بجامعة حائل', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 140(140), pp. 143-170. doi: 10.21608/saep.2021.208328
VANCOUVER
الرشيدي, د شيخة ثاري النفعي. الاتجاهات الإبستمولوجية وعلاقتها بمفهوم الذات الأکاديمية لدى طالبات کلية التربية بجامعة حائل. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2021; 140(140): 143-170. doi: 10.21608/saep.2021.208328