هدفت الدراسة إلى التعرف على الخدمات المساندة، ومدى توافرها ببرامج صعوبات التعلم، من وجهة نظر المعلمات بمنطقة القصيم، وتکونت عينة الدراسة من (42) معلمة صعوبات تعلم بمنطقة القصيم، وتم استخدام المنهج الوصفي، لمناسبته لتحقيق أهداف الدراسة الحالية، وقد تمثلت أداة الدراسة في استبانة لمستوى توافر الخدمات المساندة ببرامج صعوبات التعلم، (من إعداد الباحثة) حيث أوضحت النتائج أن الخدمات المساندة ببرامج صعوبات التعلم، متوافرة بدرجة متوسطة، وقد جاءت مرتبة تنازلياً، على حسب مستوى التوافر کالتالي: خدمة الأنشطة المدرسية، خدمة النقل، خدمة الإرشاد الطلابي، الخدمة الصحية المدرسية، خدمة التقنيات المساندة في التعلم، خدمة الإرشاد والتدريب الأسري، الخدمة النفسية المدرسية، الخدمة الاجتماعية المدرسية، خدمة العلاج الوظيفي، خدمة علاج النطق والکلام، خدمة التعرف المبکر. بينما لم تُظهر النتائج فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى توافر الخدمات المساندة في متغيري المؤهل والخبرة وعدد الدورات.
الفريح, أ. أنهار بنت فهد بن عبد العزيز. (2022). الخدمات المساندة ومدى توافرها ببرامج صعوبات التعلم من وجهة نظر المعلمات بمنطقة القصيم.. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 141(2), 23-58. doi: 10.21608/saep.2022.212706
MLA
أ. أنهار بنت فهد بن عبد العزيز الفريح. "الخدمات المساندة ومدى توافرها ببرامج صعوبات التعلم من وجهة نظر المعلمات بمنطقة القصيم.", دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 141, 2, 2022, 23-58. doi: 10.21608/saep.2022.212706
HARVARD
الفريح, أ. أنهار بنت فهد بن عبد العزيز. (2022). 'الخدمات المساندة ومدى توافرها ببرامج صعوبات التعلم من وجهة نظر المعلمات بمنطقة القصيم.', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 141(2), pp. 23-58. doi: 10.21608/saep.2022.212706
VANCOUVER
الفريح, أ. أنهار بنت فهد بن عبد العزيز. الخدمات المساندة ومدى توافرها ببرامج صعوبات التعلم من وجهة نظر المعلمات بمنطقة القصيم.. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2022; 141(2): 23-58. doi: 10.21608/saep.2022.212706