برنامج إلکتروني قائم على الإنفوجرافک (الثابت - المتحرک) وأثره في تنمية السعادة النفسية والذکاء المنظومي لدى طالبات کلية الاقتصاد المنزلي جامعة الأزهر

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

أستاذ مساعد بالقسم التربوي کلية الاقتصاد المنزلي جامعة الأزهر

المستخلص

مستخلص البحث :

يهدف البحث الحالي إلى التعرف على  أثر برنامج الکتروني قائم على الانفوجرافک ( الثابت - المتحرک ) في تنمية السعادة النفسية والذکاء المنظومى لدى طالبات الفرقة الثالثة  بکلية الاقتصاد المنزلي جامعة الازهر ، وتکونت عينة البحث من ثلاث وأربعين طالبة من طالبات قسم الاقتصاد المنزلي (الشعبة التربوية) ، وتمثلت أدوات البحث في مقياس السعادة النفسية ومقياس الذکاء المظومي ، وقد أسفرت نتائج البحث عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط درجات طالبات مجموعة االبحث للقياس القبلي والبعدي في مقياس السعادة النفسية عند مستوى دلالة 0,001 لصالح التطبيق البعدي ، وکان حجم الأثر قد بلغ 0,92. ووجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط درجات طالبات مجموعة البحث للقياس القبلي والبعدي  في مقياس الذکاء المنظومي عند مستوى 0,001 لصالح التطبيق البعدي ، وکان حجم الأثر قد بلغ 0,77 . بالإضافة إلى عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط درجات طالبات مجموعة البحث بين القياس البعدي والتتبعي لمقياس السعادة النفسية والذکاء المنظومي .
 

الكلمات الرئيسية