هدفت الدراسة الحإلية إلى استکشاف العلاقة بين التنمر السيبراني وعلاقته بالالتزام الأخلاقي لدي طلاب المرحلة الثانوية واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي، حيث وصف الظاهرة کما هي في الواقع وأجريت الدراسة على عينة قوامها 200 مفردة من بعض طلاب المدارس الثانوية، وذلک بمحافظة کفرالشيخ حيث کان عدد الذکور 89 بنسبة 44.5 % وعدد الاناث 111 بنسبة 55.5%. وشملت ادوات الدراسة مقياس التنمر السيبراني ومقياس الالتزام الأخلاقي من اعداد الباحثة وتوصلت نتائج الدراسة إلي وجود علاقة سالبة ذات دلالة احصائية عند 0.01 بين التنمر السيبراني وبين الالتزام الأخلاقي، ووجود فروق دالة احصائيا بين الذکور والإناث على مقياس التنمر السيبراني لصالح الذکور. وجود فروق دالة احصائيا بين الذکور والإناث على مقياس الالتزام الأخلاقي لصالح الاناث.
فيود, د. ايمان عوض. (2019). التنمر السيبراني وعلاقته بالالتزام الأخلاقي لدي طلاب المرحلة الثانوية.. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 115(2), 399-418. doi: 10.21608/saep.2019.218839
MLA
د. ايمان عوض فيود. "التنمر السيبراني وعلاقته بالالتزام الأخلاقي لدي طلاب المرحلة الثانوية.". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 115, 2, 2019, 399-418. doi: 10.21608/saep.2019.218839
HARVARD
فيود, د. ايمان عوض. (2019). 'التنمر السيبراني وعلاقته بالالتزام الأخلاقي لدي طلاب المرحلة الثانوية.', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 115(2), pp. 399-418. doi: 10.21608/saep.2019.218839
VANCOUVER
فيود, د. ايمان عوض. التنمر السيبراني وعلاقته بالالتزام الأخلاقي لدي طلاب المرحلة الثانوية.. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2019; 115(2): 399-418. doi: 10.21608/saep.2019.218839