هدفت الدراسة إلى معرفة أسباب انخفاض درجات المتعلمين في الاختبارات الدولية لمادة العلوم (اختبار التيمز TIMSS) من وجهة نظر المعلمات (تکونت عينة الدراسة من 14 معلمة دربن الطالبات على اختبار TIMSS2019. ولتحقيق هدف الدراسة تم استخدام استبانة للتعرف على انخفاض درجات المتعلمين في الاختبارات الدولية لمادة العلوم (اختبار التيمز TIMSS) من وجهة نظر المعلمات (. وقد تم استخدام المعالجات الإحصائية وهي المتوسطات الحسابية والانحرافات المعيارية. وکانت النتائج کما يلي: أجمعت المعلمات على أن الأسباب المتعلقة بالمتعلم والکتاب المدرسي يليهم الأسرة وأولياء الأمور هي أکثر الأسباب تأثيراً في انخفاض درجات المتعلمين في الاختبارات الدولية لمادة العلوم (اختبار التيمز TIMSS). وتم تقديم توصيات منها: مراجعة مقررات العلوم والرياضيات وتحسينها في ضوء معايير دراسة التوجهات الدولية (اختبار التيمز TIMSS).
فلاته, أ. فردوس محمد. (2022). أسباب انخفاض درجات المتعلمين في الاختبارات الدولية لمادة العلوم (اختبار التيمز TIMSS2019) من وجهة نظر المعلمات (دراسة ميدانية). دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 142(1), 171-192. doi: 10.21608/saep.2022.234573
MLA
أ. فردوس محمد فلاته. "أسباب انخفاض درجات المتعلمين في الاختبارات الدولية لمادة العلوم (اختبار التيمز TIMSS2019) من وجهة نظر المعلمات (دراسة ميدانية)". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 142, 1, 2022, 171-192. doi: 10.21608/saep.2022.234573
HARVARD
فلاته, أ. فردوس محمد. (2022). 'أسباب انخفاض درجات المتعلمين في الاختبارات الدولية لمادة العلوم (اختبار التيمز TIMSS2019) من وجهة نظر المعلمات (دراسة ميدانية)', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 142(1), pp. 171-192. doi: 10.21608/saep.2022.234573
VANCOUVER
فلاته, أ. فردوس محمد. أسباب انخفاض درجات المتعلمين في الاختبارات الدولية لمادة العلوم (اختبار التيمز TIMSS2019) من وجهة نظر المعلمات (دراسة ميدانية). دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2022; 142(1): 171-192. doi: 10.21608/saep.2022.234573