تطبيقات الويب 2.0 ودورها في التشارک المعرفي لدى أعضاء هيئة التدريس

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 باحثة دکتوراه بقسم السياسات التربوية بکلية التربية جامعة الملک سعود بالمملکة العربية السعودية

2 أستاذ بقسم السياسات التربوية بکلية التربية جامعة الملک سعود بالمملکة العربية السعودية

المستخلص

المستخلص:

هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على دور تطبيقات الويب في تعزيز التشارک المعرفي لدى أعضاء هيئة التدريس، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي، وتوصلت إلى مجموعة من النتائج أهمها: ضرورة توفير الحوافز المعنوية والمادية لأعضاء هيئة التدريس لتشجيعهم على مشارکة المعرفة، والاهتمام ببرامج تدريب أعضاء هيئة التدريس على استخدام التکنولوجيا والوسائل الحديثة بما يتناسب مع مستويات مهاراتهم التکنولوجية المختلفة لتعزيز التشارک المعرفي ، بالإضافة إلى استغلال إمکانات وقدرات تکنولوجيا المعلومات والاتصالات في مشارکة المعرفة  ونقلها بل وإنتاجها.
 

الكلمات الرئيسية