هدف البحث الحالى إلي تنمية المفاهيم الفيزيائية ومهارات حل المشکلات لدى طلاب الصف الأول بالمرحلة المتوسطة بالعراق باستخدام استراتيجيتى الخرائط الذهنية والتعلم التوليدى وتم اختيار اربع وحدات ( المادة - الکتلة والحجم - الکثافة - القوة) من مقرر الفيزياء وإعداد دليلى المعلم والمتعلم وفقا لإستراتيجيتى الخرائط الذهنية والتعلم التوليدى , ولتحقيق هدف البحث تم إعداد أداتى البحث وهما اختبار تحصيلى ومقياس مهارات حل المشکلات وطبقت تجربة البحث علي مجموعة البحث المکونة من 60 طالبا بمحافظة بغداد بالعراق وأسفرت نتائجه عن تفوق المجموعة التجريبية التى درست وفقا لإستراتيجية الخرائط الذهنية على المجموعة التجريبية التى درست وفقا لإستراتيجية التعلم التوليدى.
جعفر, أنوار. (2016). فاعلية استراتيجيتى الخرائط الذهنية والتعلم التوليدى فى تنمية المفاهيم الفيزيائية ومهارات حل المشکلات لدى طلاب المرحلة المتوسطة بالعراق. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 70(1), 305-338. doi: 10.12816/0036754
MLA
أنوار حسن جعفر. "فاعلية استراتيجيتى الخرائط الذهنية والتعلم التوليدى فى تنمية المفاهيم الفيزيائية ومهارات حل المشکلات لدى طلاب المرحلة المتوسطة بالعراق". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 70, 1, 2016, 305-338. doi: 10.12816/0036754
HARVARD
جعفر, أنوار. (2016). 'فاعلية استراتيجيتى الخرائط الذهنية والتعلم التوليدى فى تنمية المفاهيم الفيزيائية ومهارات حل المشکلات لدى طلاب المرحلة المتوسطة بالعراق', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 70(1), pp. 305-338. doi: 10.12816/0036754
VANCOUVER
جعفر, أنوار. فاعلية استراتيجيتى الخرائط الذهنية والتعلم التوليدى فى تنمية المفاهيم الفيزيائية ومهارات حل المشکلات لدى طلاب المرحلة المتوسطة بالعراق. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2016; 70(1): 305-338. doi: 10.12816/0036754