هدف البحث الحالى إلي التعرف على واقع کفايات التخطيط الاستراتيجى لدى مديرات المدارس في محافظة کفيف من منظور مديرات المدارس والمشرفات فى المحافظة, وقد استخدمت الباحثة المنهج الوصفى التحليلى لمناسبته لهدف البحث, کما تم اختيار مجموعة البحث بالطريقة المقصودة وبلغ عددها ( 50) مديرة ومشرفة فى محافظة کفيف, ولتحقيق هدف البحث الحالى تم إعداد استبانة موزعة على محورين کفاءات معرفية وکفاءات إدارية وطبقته بعد التأکد من صدقه وثباته, وقد توصل البحث إلي أهمية إلمام مديرة المدرسة بالبيانات الاحصائية المتوفرة والإمکانات البشرية والمادية المتاحة بإدارتها التعليمية کذلک إدراک مديرة المدرسة لجوانب الإنسانية فى الموارد البشرية فى إدارتها التعليمية وأن واقع الکفايات المعرفية لمديرات المدارس بدرجة متوسطة.
المهيدلي, سامية. (2016). واقع کفايات التخطيط الاستراتيجيى لدى مديرات المدارس فى محافظة عفيف من منظور مديرات المدارس والمشرفات التربويات. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 70(1), 369-396. doi: 10.12816/0036756
MLA
سامية تراحیب بین المهيدلي. "واقع کفايات التخطيط الاستراتيجيى لدى مديرات المدارس فى محافظة عفيف من منظور مديرات المدارس والمشرفات التربويات". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 70, 1, 2016, 369-396. doi: 10.12816/0036756
HARVARD
المهيدلي, سامية. (2016). 'واقع کفايات التخطيط الاستراتيجيى لدى مديرات المدارس فى محافظة عفيف من منظور مديرات المدارس والمشرفات التربويات', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 70(1), pp. 369-396. doi: 10.12816/0036756
VANCOUVER
المهيدلي, سامية. واقع کفايات التخطيط الاستراتيجيى لدى مديرات المدارس فى محافظة عفيف من منظور مديرات المدارس والمشرفات التربويات. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2016; 70(1): 369-396. doi: 10.12816/0036756