فاعلية تدريس وحدة مقترحة فى الإقتصاد المنزلى قائمة على إستراتيجية التخيل العقلى بتقنية الواقع المعزز لتنمية التفکير البصرى وحب الاستطلاع لدى تلميذات المرحلة الابتدائية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية

المستخلص

هدف البحث إلى بناء وحدة مقترحة فى الإقتصاد المنزلى قائمة على إستراتيجية التخيل العقلى بتقنية الواقع المعزز وقياس فاعليتها على تنمية مهارات التفکير البصرى وأبعاد حب الاستطلاع لدى تلميذات المرحلة الإبتدائية عينة البحث، حيث تکونت عينة البحث من (45) تلميذة بالصف السادس الإبتدائى، وقامت الباحثة بإعداد أدوات البحث لقياس المتغيرات التابعة وهى إختبار لمهارات التفکير البصرى فى الإقتصاد المنزلى، ومقياس حب الاستطلاع  وکذلک بناء الوحدة المقترحة القائمة على التخيل العقلى بتقنية الواقع المعزز، وتنفيذ وإعداد دروس هذه الوحدة بتطبيقات الواقع المعزز، کما تم إعداد دليل المعلمة وکراسة النشاط الخاصة بالتلميذة، وتم إستخدام المنهج الوصفى وشبه التجريبى ذو التصميم التجريبي القائم على المجموعة التجريبية الواحدة، وأسفرت نتائج البحث عن فاعلية الوحدة المقترحة فى الإقتصاد المنزلى القائمة على التخيل العقلى بتقنية الواقع المعزز على تنمية مهارات التفکير البصرى وحب الاستطلاع لدى تلميذات الصف السادس الإبتدائى (عينة البحث )، وکذلک وجود ارتباط طردي فى درجات التطبيق البعدى لکل من اختبار مهارات التفکير البصرى ومحاور مقياس حب الاستطلاع عند مستوى دلالة 0.01 ، 0.05.

الكلمات الرئيسية