هدفت الدراسة إلى معرفة واقع تطبيق إدارة المعرفة في جامعة الملک سعود ومعرفة معوقات التطبيق، وقد استخدم الباحث المنهج الوصفي لتحقيق أهداف الدراسة، وتکونت عين الدراسة من (1400) عضو هيئة تدريس في مختلف الکليات العلمية والإنسانية، وقد استخدم الباحث الاستبانة کأداة لجمع البيانات ، وتکونت من (30) فقرة، وقد بينت الدراسة أن متوسط محور واقع تطبيق إدارة المعرفة في جامعة الملک سعود جاء بدرجة موافق بمتوسط قدره (3.65) وجاء متوسط محور معوقات تطبيق إدارة المعرفة في جامعة الملک سعود بدرجة موافق بمتوسط قدره(3.48)، وکانت أهم نتائج الدراسة ما يلي: ما يتعلق بواقع تطبيق إدارة المعرفة في جامعة الملک سعود: تستخدم جامعة الملک سعود قواعد البيانات للوصول إلى المعرفة اللازمة بسرعة.تسهل جامعة الملک سعود لمنسوبيها الوصول إلى المعرفة المتوفرة. تستخدم جامعة الملک سعود أساليب عمل الإدارة الإلکترونية في نشر وتداول المعلومات. ما يتعلق بمعوقات تطبيق إدارة المعرفة في جامعة الملک سعود، ضعف شيوع ثقافة إدارة المعرفة بين العاملين بالجامعة، سوء تخطيط العمليات التنظيمية لإدارة المعرفة، ضعف التعاون بين العاملين في مشاريع إدارة المعرفة
الصقرى, فهد. (2017). واقع تطبيق إدارة المعرفة في الجامعات السعودية ــ جامعة الملک سعود نموذجا. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 91(91), 501-528. doi: 10.21608/saep.2017.24604
MLA
فهد بن عطیه الصقرى. "واقع تطبيق إدارة المعرفة في الجامعات السعودية ــ جامعة الملک سعود نموذجا". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 91, 91, 2017, 501-528. doi: 10.21608/saep.2017.24604
HARVARD
الصقرى, فهد. (2017). 'واقع تطبيق إدارة المعرفة في الجامعات السعودية ــ جامعة الملک سعود نموذجا', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 91(91), pp. 501-528. doi: 10.21608/saep.2017.24604
VANCOUVER
الصقرى, فهد. واقع تطبيق إدارة المعرفة في الجامعات السعودية ــ جامعة الملک سعود نموذجا. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2017; 91(91): 501-528. doi: 10.21608/saep.2017.24604