هدفت الدراسة إلى الکشف عن واقع توظيف معلمات المرحلة الثانوية لمستحدثات تقنيات التعليم في ضوء معايير الجودة الشاملة في مدينة جدة، ولتحقيق هذا الهدف استخدمت الباحثة المنهج الوصفي، وتمَّ تطبيق أداة الدراسة والتى تمثلت في استبانة، على عينة الدراسة التى بلغت (450) معلمة بواقع 10% من إجمالي عدد المعلمات البالغ (4235) معلمة في المدارس التي بلغ عددها (121) مدرسة، وتوصلت النتائج الکلية للدراسة إلى افتقار المعلمات إلى مهارات التعامل مع تقنيات التعليم، وبناءاً عليه فقد أوصت الباحثة ببعض التوصيات، کان من أبرزها: العمل على تشجيع المعلمات في جميع المراحل التعليمية (الابتدائية ، المتوسطة الثانوية) على التعامل مع الأساليب التقنية الحديثة، ومعرفة کيفية تنفيذها في إطار عمليات التعليم والتعليم، کذلک توعية المعلمات بأهمية استخدام التقنيات الحديثة المختلفة لتسيير عمليات التعليم والتعلم، ولتجويد نواتج التعلم.
سليم, رانيه. (2017). واقع توظيف معلمات المرحلة الثانوية لمستحدثات تقنيات التعليم في ضوء معايير الجودة الشاملة في مدينة جده. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 90(90), 225-277. doi: 10.12816/0041978
MLA
رانيه یوسف صدقة سليم. "واقع توظيف معلمات المرحلة الثانوية لمستحدثات تقنيات التعليم في ضوء معايير الجودة الشاملة في مدينة جده". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 90, 90, 2017, 225-277. doi: 10.12816/0041978
HARVARD
سليم, رانيه. (2017). 'واقع توظيف معلمات المرحلة الثانوية لمستحدثات تقنيات التعليم في ضوء معايير الجودة الشاملة في مدينة جده', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 90(90), pp. 225-277. doi: 10.12816/0041978
VANCOUVER
سليم, رانيه. واقع توظيف معلمات المرحلة الثانوية لمستحدثات تقنيات التعليم في ضوء معايير الجودة الشاملة في مدينة جده. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2017; 90(90): 225-277. doi: 10.12816/0041978