فاعلية استراتيجية التعلم القائم على المشروعات في تدريس مقرر التقييم والتشخيص في التربية الخاصة على مفهوم الذات الأکاديمي والتحصيل الدراسي لدى طالبات قسم التربية الخاصة جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز

المستخلص

تهدف الدراسة الحالية إلى استقصاء فاعلية استراتيجية التعلم القائم على المشروعات             في تدريس مقرر التقييم والتشخيص في التربية الخاصة على مفهوم الذات الأکاديمي والتحصيل الدراسي لدى طالبات قسم التربية الخاصة جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز   ومن أجل تحقيق أهداف الدراسة قامت الباحثة ببناء أداة لقياس مفهوم الذات الأکاديمي  واختباراً تحصيلاً في مقرر التقييم والتشخيص في التربية الخاصة ، تم تطبيقهما                    في القياسين القبلي والبعدي على عينة الدراسة المکونة من (30) طالبة ، وقد أظهرت نتائج القياس البعدي فاعلية استراتيجية التعلم القائم على المشروعات في تنمية مفهوم الذات الأکاديمي وزيادة التحصيل الدراسي في مقرر التقييم والتشخيص في التربية الخاصة.

الكلمات الرئيسية