أثر اختلاف تنظيم المحتوى في الفصول المقلوبة على تنمية مهارات تصميم العروض التقديمية لدى طلاب الصف الثاني متوسط في منهج الحاسوب

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

کلية التربية

المستخلص

هدف البحث إلى التعرف على : أثر اختلاف تنظيم المحتوى (کلي ـــ جزئي) في الفصول المقلوبة على تنمية مهارات تصميم العروض التقديمية لدى طلاب الصف الثاني متوسط               في منهج الحاسوب ، وتکونت عينة البحث من (50) طالباً في الصف الثاني متوسط بمديمة عرعر , وقسمت العينة إلى مجموعتين تجريبيتين . کل مجموعة مکونة من (25) طالباً  حيث أن المجموعة التجريبية الأولى تُدرس باستخدام الفصول المقلوبة وبأسلوب تنظيم المحتوى الکلي , بينما المجموعة التجريبية الثانية تُدرس باستخدام الفصول المقلوبة وبأسلوب تنظيم المحتوى الجزئي , وتوصلت نتائج البحث إلى وجود فروق ذات دلاله إحصائية عند مستوى (0,05) بين متوسط درجات أفراد المجموعة التجريبية الأولى التي تستخدم الفصول المقلوبة بأسلوب تنظيم المحتوى الکلي ودرجات أفراد المجموعة التجريبية الثانية التي تستخدم الفصول المقلوبة بأسلوب تنظيم المحتوى الجزئي في الأداء العملي لتصميم العروض التقديمية وذلک لصالح المجموعة التجريبية الثانية التي تستخدم الفصول المقلوبة بأسلوب تنظيم المحتوى الجزئي .

الكلمات الرئيسية