هدفت الدراسة الکشف عن أثر برنامج تعليمي قائم على التعلُّم النشط في تنميّة مهارات الاستماع لدى طالبات الصف الأول متوسط الأساسي في محافظة الزلفي . وتکوَن مجتمع الدراسة من (87) طالبًة من طالبات الصف الأول المتوسط ، تمّ توزيعه إلى مجموعتين : الأولى تجريبية وتکوّنت من (45) طالبًة ، والثانية ضابطة ، تکّونت من (42) طالبًة . ولتحقيق هدف الدراسة ، بُني البرنامج التعليمي ، وطوُّر اختبار الاستماع . درست المجموعة التجريبية مدة خمسة أسابيع وفق البرنامج التعليمي ، ودرست المجموعة الضابطة المدة نفسها وفق الطريقة الاعتيادية المقررة في دليل المعلم . وطُبَق اختبار الاستماع على المجموعتين قبل التدريس وبعده . وأظهرت نتـائج الدراسـة وجـود فروق ذات دلالة إحصـائية عند مسـتوى (0, 0 5 ≥ α) بين متوسطات درجات الطالبات على اختبار الاستماع البعدي ، تعزى إلى البرنامج التعليمي ولصالح المجموعة التجريبية.
منسى, غادة. (2017). أثر برنامج تعليمي قائم على التعلُّم النشط في تنميّة مهارات الاستماع لدى طالبات الصف الأول متوسط الأساسي في محافظة الزلفي. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 88(88), 193-216. doi: 10.12816/0042070
MLA
غادة خلیل اسعد منسى. "أثر برنامج تعليمي قائم على التعلُّم النشط في تنميّة مهارات الاستماع لدى طالبات الصف الأول متوسط الأساسي في محافظة الزلفي". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 88, 88, 2017, 193-216. doi: 10.12816/0042070
HARVARD
منسى, غادة. (2017). 'أثر برنامج تعليمي قائم على التعلُّم النشط في تنميّة مهارات الاستماع لدى طالبات الصف الأول متوسط الأساسي في محافظة الزلفي', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 88(88), pp. 193-216. doi: 10.12816/0042070
VANCOUVER
منسى, غادة. أثر برنامج تعليمي قائم على التعلُّم النشط في تنميّة مهارات الاستماع لدى طالبات الصف الأول متوسط الأساسي في محافظة الزلفي. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2017; 88(88): 193-216. doi: 10.12816/0042070