اثر استخدام الانشطة الصفية لتعزيز قيم النزاهة في التدريس لدى الطالبات المعلمات بالدبلوم العام في التربية بجامعة جدة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية - جدة

المستخلص

هدف البحث إلى قياس اثر الأنشطة الصفية على  تعزيز قيم النزاهة في التدريس، و تکونت عينة البحث من مجموعتين احداهما تجريبية شملت 19  طالبة والاخرى ضابطة شملت  16 طالبة من الطالبات المعلمات في العام الدراسي 1437/2016  الفصل الدراسي الثاني ، و أعدت الباحثة الأنشطة الصفية بعنوان(نزاهتي في مهنتي) واستخدمت التصميم شبه التجريبي ذي المجموعتين التجريبية و الضابطة ، واعدت الباحثة مقياس تعزيز قيم النزاهة في التدريس وتم تطبيق أداة البحث قبل وبعد التجربة على العينتين ، ولکن تم تطبيق التجربة                        على  العينة التجريبية فقط ، وتوصل البحث إلى النتائج التالية: وجود اثر للأنشطة الصفية (نزاهتي في مهنتي) في تعزيز قيم النزاهة وذلک بوجود فروق دالة احصائياً بين متوسطي درجات طالبات  العينة التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي للمقياس لصالح المجموعة التجريبية . و أوصت الباحثة بتطبيق الانشطة الصفية (نزاهتي في مهنتي) في جميع مقررات الاعداد التربوي .

الكلمات الرئيسية