هدف البحث إلى قياس اثر الأنشطة الصفية على تعزيز قيم النزاهة في التدريس، و تکونت عينة البحث من مجموعتين احداهما تجريبية شملت 19 طالبة والاخرى ضابطة شملت 16 طالبة من الطالبات المعلمات في العام الدراسي 1437/2016 الفصل الدراسي الثاني ، و أعدت الباحثة الأنشطة الصفية بعنوان(نزاهتي في مهنتي) واستخدمت التصميم شبه التجريبي ذي المجموعتين التجريبية و الضابطة ، واعدت الباحثة مقياس تعزيز قيم النزاهة في التدريس وتم تطبيق أداة البحث قبل وبعد التجربة على العينتين ، ولکن تم تطبيق التجربة على العينة التجريبية فقط ، وتوصل البحث إلى النتائج التالية: وجود اثر للأنشطة الصفية (نزاهتي في مهنتي) في تعزيز قيم النزاهة وذلک بوجود فروق دالة احصائياً بين متوسطي درجات طالبات العينة التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي للمقياس لصالح المجموعة التجريبية . و أوصت الباحثة بتطبيق الانشطة الصفية (نزاهتي في مهنتي) في جميع مقررات الاعداد التربوي .
نجم الدين, حنان. (2017). اثر استخدام الانشطة الصفية لتعزيز قيم النزاهة في التدريس لدى الطالبات المعلمات بالدبلوم العام في التربية بجامعة جدة. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 88(88), 243-267. doi: 10.12816/0042072
MLA
حنان عبد الجلیل عبد الغفور نجم الدين. "اثر استخدام الانشطة الصفية لتعزيز قيم النزاهة في التدريس لدى الطالبات المعلمات بالدبلوم العام في التربية بجامعة جدة". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 88, 88, 2017, 243-267. doi: 10.12816/0042072
HARVARD
نجم الدين, حنان. (2017). 'اثر استخدام الانشطة الصفية لتعزيز قيم النزاهة في التدريس لدى الطالبات المعلمات بالدبلوم العام في التربية بجامعة جدة', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 88(88), pp. 243-267. doi: 10.12816/0042072
VANCOUVER
نجم الدين, حنان. اثر استخدام الانشطة الصفية لتعزيز قيم النزاهة في التدريس لدى الطالبات المعلمات بالدبلوم العام في التربية بجامعة جدة. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2017; 88(88): 243-267. doi: 10.12816/0042072