هدف البحث إلى التحقق من فعالية إجراءات التقييم الديناميکي باستخدام الإلماعات (cues) في زيادة سعة الذاکرة العاملة ( اللفظية والمکانية ) لدى عينة من الطلاب منخفضي السعة ، وقد تم اشتقاق عينة البحث الأساسية من طلاب کلية التربية جامعة المنيا في العام الدراسي 2014-2015 بالفصل الدراسي الأول والثاني ، حيث بلغ عدد أفراد العينة في صورتها النهائية (42) طالباً وطالبة ، واستخدمت الباحثة بطارية Swanson للمعالجات المعرفية في صورتها المختصرة المکونة من ستة اختبارات فرعية بعد ترجمتها وإعدادها للبيئة المصرية ، وقد تم تطبيق الاختبارات بصورة فردية على الطلاب ، وبتحليل البيانات إحصائياً أسفرت عن وجود فرق دال إحصائياً في متوسط أداء الطلاب عينة البحث على اختبارات الذاکرة العاملة اللفظية بين القياسات (الأولية والکسب والاحتفاظ ) لصالح درجتي الکسب والاحتفاظ ، کما أسفرت عن وجود فرق دال إحصائياً في متوسط أداء الطلاب عينة البحث على اختبارات الذاکرة العاملة المکانية بين القياسات (الأولية والکسب والاحتفاظ ) لصالح درجتي الکسب والاحتفاظ
مهدي, رشا. (2017). فعالية إجراءات التقييم الديناميکي في زيادة سعة الذاکرة العاملة لدى عينة من الطلاب منخفضي السعة. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 86(1), 331-356. doi: 10.12816/0041962
MLA
رشا أحمد مهدي. "فعالية إجراءات التقييم الديناميکي في زيادة سعة الذاکرة العاملة لدى عينة من الطلاب منخفضي السعة". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 86, 1, 2017, 331-356. doi: 10.12816/0041962
HARVARD
مهدي, رشا. (2017). 'فعالية إجراءات التقييم الديناميکي في زيادة سعة الذاکرة العاملة لدى عينة من الطلاب منخفضي السعة', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 86(1), pp. 331-356. doi: 10.12816/0041962
VANCOUVER
مهدي, رشا. فعالية إجراءات التقييم الديناميکي في زيادة سعة الذاکرة العاملة لدى عينة من الطلاب منخفضي السعة. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2017; 86(1): 331-356. doi: 10.12816/0041962