هدف البحث الحالي إلي اعداد قائمة بمعايير الجيل القادم التي يجب تحقيقها من خلال منهج الجغرافيا کأحد فروع الدراسات الاجتماعية بالمرحلة الاعدادية , وتقديم تصور لمحتوي منهج الجغرافيا بالمرحلة الإعدادية في ضوء متطلبات تحقيق معايير الجيل القادم . تم اعداد قائمة معايير الجيل القادم التي يجب تحقيقها من خلال منهج الجغرافيا بالمرحلة الاعدادية کأحد فروع الدراسات الاجتماعية , وبناء أداة تقويم المنهج الحالي للجغرافيا بالمرحلة الاعدادية في ضوء المعايير المحددة للجيل القادم , و وضع تصور لمحتوي منهج الجغرافيا في سنوات المرحلة الاعدادية الثلاثة . وتوصلت الدراسة إلي أن منهج الجغرافيا الحالي في المرحلة الاعدادية قد حقق معايير الجيل القادم بنسب متفاوته وانه في حاجة الي تطوير يضمن تحققها بفاعلية وتم وضع تصور لمحتوي المنهج يحقق قائمة المعايير التي تم تحديدها کمعايير للجيل القادم
خميس, خميس. (2017). تصور مقترح لمنهج الدراسات الاجتماعية في المرحلة الإعدادية في ضوء معايير الجيل القادم. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 86(1), 477-512. doi: 10.12816/0041966
MLA
خميس محمد خميس. "تصور مقترح لمنهج الدراسات الاجتماعية في المرحلة الإعدادية في ضوء معايير الجيل القادم", دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 86, 1, 2017, 477-512. doi: 10.12816/0041966
HARVARD
خميس, خميس. (2017). 'تصور مقترح لمنهج الدراسات الاجتماعية في المرحلة الإعدادية في ضوء معايير الجيل القادم', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 86(1), pp. 477-512. doi: 10.12816/0041966
VANCOUVER
خميس, خميس. تصور مقترح لمنهج الدراسات الاجتماعية في المرحلة الإعدادية في ضوء معايير الجيل القادم. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2017; 86(1): 477-512. doi: 10.12816/0041966