استهدف البحث تعرف أثر استخدام استراتيجية Seven E's البنائية في تنمية المهارات الحياتية وعادات العقل في مادة العلوم لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي، وللتحقق من ذلک تم استخدام المنهج شبه التجريبي، وإعداد عدة مواد وأدوات بحثية، وقد توصل البحث إلى: فعالية استخدام استراتيجية Seven E's البنائية في تنمية المهارات الحياتية من خلال مهارة اتخاذ القرار، والمهارات البيئية الأدائية، ومهارات الاتصال والتواصل ، وفعالية استخدام استراتيجية Seven E's البنائية في تنمية عادات العقل الآتية (التفکير في التفکير، والتفکير بمرونة، والتفکير التبادلي، والتساؤل وطرح المشکلات، وتطبيق المعارف الماضية على أوضاع جديدة). ووجود علاقة ارتباطية عند مستوى دلالة (0.05) على الأقل بين المهارات الحياتية (مهارة اتخاذ القرار، والمهارات البيئية الأدائية، ومهارات الاتصال والتواصل) ، وعادات العقل (التفکير في التفکير، والتفکير بمرونة، والتفکير التبادلي، والتساؤل وطرح المشکلات، وتطبيق المعارف الماضية على أوضاع جديدة) تعزى إلى استخدام استراتيجية Seven E's البنائية
مختار, إيهاب. (2017). فعالية استخدام استراتيجية Seven E's البنائية في تنمية المهارات الحياتية وعادات العقل في مادة العلوم لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 85(85), 101-154. doi: 10.12816/0042144
MLA
إيهاب أحمد محمد مختار. "فعالية استخدام استراتيجية Seven E's البنائية في تنمية المهارات الحياتية وعادات العقل في مادة العلوم لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية", دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 85, 85, 2017, 101-154. doi: 10.12816/0042144
HARVARD
مختار, إيهاب. (2017). 'فعالية استخدام استراتيجية Seven E's البنائية في تنمية المهارات الحياتية وعادات العقل في مادة العلوم لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 85(85), pp. 101-154. doi: 10.12816/0042144
VANCOUVER
مختار, إيهاب. فعالية استخدام استراتيجية Seven E's البنائية في تنمية المهارات الحياتية وعادات العقل في مادة العلوم لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2017; 85(85): 101-154. doi: 10.12816/0042144