هدفت الدراسة الحالية إلى تحديد الفروق في القابلية للاستقطاب الذهني بين طلاب الجامعة مستخدمى شبة التواصل الاجتماعى (الفيسبوک) وفقا للنوع(ذکور- اناث), والفرق الدراسية الأربعة, وکذلک الفروق تبعا للتخصص الاکاديمي ( علمي – أدبي- فني - تکنولوجي), وقد تکونت عينة الدراسة من (566 ) طالبا وطالبة, وتمت المعالجات الاحصائية لدرجات المفحوصين وأظهرت النتائج وجود فروق دالة إحصائيا تبعا لمتغير الفرق الدراسية وتبعا لمتغير النوع, کما أظهرت النتائج عدم وجود فروق دالة إحصائيا ترجع إلى متغير التخصص الأکاديمي.
عبد الواحد, فاطمة الزهراء, & عبدالحليم, ايمان. (2017). القابلية للاستقطاب الذهنى لدى عينة من الشباب الجامعى مستخدمى شبکة التواصل الاجتماعى (الفيسبوک). دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 85(85), 421-446. doi: 10.12816/0042152
MLA
فاطمة الزهراء عبد الباسط عبد الواحد; ايمان عبد الرؤوف عبدالحليم. "القابلية للاستقطاب الذهنى لدى عينة من الشباب الجامعى مستخدمى شبکة التواصل الاجتماعى (الفيسبوک)", دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 85, 85, 2017, 421-446. doi: 10.12816/0042152
HARVARD
عبد الواحد, فاطمة الزهراء, عبدالحليم, ايمان. (2017). 'القابلية للاستقطاب الذهنى لدى عينة من الشباب الجامعى مستخدمى شبکة التواصل الاجتماعى (الفيسبوک)', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 85(85), pp. 421-446. doi: 10.12816/0042152
VANCOUVER
عبد الواحد, فاطمة الزهراء, عبدالحليم, ايمان. القابلية للاستقطاب الذهنى لدى عينة من الشباب الجامعى مستخدمى شبکة التواصل الاجتماعى (الفيسبوک). دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2017; 85(85): 421-446. doi: 10.12816/0042152