هدفت الدراسة إلى معرفة أثر استخدام الکتاب الإلکتروني التفاعلي في تدريس وحدة السحرعلى تنمية التحصيل والدافعية للتعلم لدى طالبات الصف الثالث المتوسط ، وتکونت عينة الدراسة من (38) طالبة من طالبات الصف الثالث المتوسط بمدينة جدة ،وتم تقسيم العينة إلى مجموعتين تجريبية وضابطة ، واستخدمت الباحثة المنهج الشبه التجريبي ، وأعدت الباحثة دليل لإرشاد المعلمة بکيفة استخدام الکتاب الإلکتروني التفاعلي ، واشتملت أدوات الدراسة على اختبار تحصيلي ومقياس للدافعية من إعداد الباحثة. وتوصلت الدراسة إلى النتائج التالية : وجود أثر لإستخدام الکتاب الإلکتروني التفاعلي على تنمية التحصيل والدافعية للتعلم ، وذلک بوجود فروق دالة احصائياً بين متوسطي درجات طالبات العينة التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي للاختبار التحصيلي ومقياس الدافعية لصالح العينة التجريبية . وأوصت الباحثة بالإستفادة من الکتب الإلکترونية التفاعلية في تدريس کافة مقررات العلوم الشرعية بجميع المراحل التعليمية.
اکرم, حبه. (2017). أثر استخدام الکتاب الإلکتروني التفاعلي في تدريس وحدة السحرعلى تنمية التحصيل والدافعية للتعلم لدى طالبات الصف الثالث المتوسط. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 84(84), 165-183. doi: 10.12816/0042056
MLA
حبه بنت أحمد محمد سعید اکرم. "أثر استخدام الکتاب الإلکتروني التفاعلي في تدريس وحدة السحرعلى تنمية التحصيل والدافعية للتعلم لدى طالبات الصف الثالث المتوسط", دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 84, 84, 2017, 165-183. doi: 10.12816/0042056
HARVARD
اکرم, حبه. (2017). 'أثر استخدام الکتاب الإلکتروني التفاعلي في تدريس وحدة السحرعلى تنمية التحصيل والدافعية للتعلم لدى طالبات الصف الثالث المتوسط', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 84(84), pp. 165-183. doi: 10.12816/0042056
VANCOUVER
اکرم, حبه. أثر استخدام الکتاب الإلکتروني التفاعلي في تدريس وحدة السحرعلى تنمية التحصيل والدافعية للتعلم لدى طالبات الصف الثالث المتوسط. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2017; 84(84): 165-183. doi: 10.12816/0042056