هدفت الدراسة إلى الکشف عن مدى توظيف معايير المرکز الوطني للتعليم الإلکتروني في انتاج المقررات الإلکترونية بجامعة بيشة، ولتحقيق أهداف الدراسة استُخدم المنهج الوصفي، وتم تطبيق أداة الدراسة (الاستبانة) المتضمنة معايير المرکز الوطني للتعليم الالکتروني لإنتاج وتصميم المقررات الإلکترونية، على عينة ممثلة لمجتمع الدراسة من أعضاء هيئة التدريس بجامعة بيشة بلغ عددها (35) عضو هيئة تدريس، وقد توصلت نتائج الدراسة إلى توظيف معايير المرکز الوطني للتعليم الالکتروني والمتعلقة بإنتاج المقررات الإلکترونية واعتمادها کمعايير أساسية بنسبة عالية في جميع المقررات التي تقوم الجامعة بإنتاجها الکترونياً. وفي ضوء نتائج الدراسة تم تقديم عدة توصيات أهمها: تبني معايير المرکز الوطني للتعلم الالکتروني في انتاج المقررات الإلکترونية بجامعة بيشة في جميع المقررات، وأهمية تأهيل أعضاء هيئة التدريس وتدريبهم من خلال اشراکهم في دورات لإنتاج المقررات الإلکترونية ، کما قدمت الدراسة عدد من المقترحات البحثية.
الزهراني, د. سهيل أحمد عوض, & الشهـــري, د. بندر بن عبد اللــــه. (2022). مدى توظيف معايير المرکز الوطني للتعليم الإلکتروني في انتاج المقررات الإلکترونية بجامعة بيشة (دراسة تحليلية تقويمية). دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 143(1), 203-225. doi: 10.21608/saep.2022.247306
MLA
د. سهيل أحمد عوض الزهراني; د. بندر بن عبد اللــــه الشهـــري. "مدى توظيف معايير المرکز الوطني للتعليم الإلکتروني في انتاج المقررات الإلکترونية بجامعة بيشة (دراسة تحليلية تقويمية)". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 143, 1, 2022, 203-225. doi: 10.21608/saep.2022.247306
HARVARD
الزهراني, د. سهيل أحمد عوض, الشهـــري, د. بندر بن عبد اللــــه. (2022). 'مدى توظيف معايير المرکز الوطني للتعليم الإلکتروني في انتاج المقررات الإلکترونية بجامعة بيشة (دراسة تحليلية تقويمية)', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 143(1), pp. 203-225. doi: 10.21608/saep.2022.247306
VANCOUVER
الزهراني, د. سهيل أحمد عوض, الشهـــري, د. بندر بن عبد اللــــه. مدى توظيف معايير المرکز الوطني للتعليم الإلکتروني في انتاج المقررات الإلکترونية بجامعة بيشة (دراسة تحليلية تقويمية). دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2022; 143(1): 203-225. doi: 10.21608/saep.2022.247306