فاعلية دمج مادتي اللغة الإنجليزية والمهارات الرقمية بمشروع أدائي واحد باستخدام استراتيجية التعلم القائم على المشروعات في تنمية التحصيل العلمي لدى طالبات الصف الأول الثانوي بمدينة الخرج

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 معلمة لغة إنجليزية بإدارة تعليم الخرج بالمملکة العربية السعودية

2 ماجستير الإدارة والإشراف التربوي ورئيسة شعبة اللغة الإنجليزية بإدارة تعليم الخرج بالمملکة العربية السعودية

3 ماجستير الإدارة والتخطيط التربوي ورئيسة قسم الحاسب الآلي بإدارة تعليم الخرج بالمملکة العربية السعودية

4 معلمة حاسب آلي بإدارة تعليم الخرج بالمملکة العربية السعودية

المستخلص

المستخلص:

هدفت الدراسة إلى التعرف على فاعلية دمج مادتي اللغة الإنجليزية والمهارات الرقمية بمشروع أدائي واحد باستخدام استراتيجية التعلم القائم على المشروعات في تنمية التحصيل العلمي لدى طالبات الصف الأول الثانوي بمدينة الخرج، استخدمت الدراسة المنهج شبه التجريبي وتکونت العينة من (30) طالبة بالصف الأول الثانوي بمدينة الخرج، واشتملت أداة الدراسة على اختبار تحصيلي لمادتي اللغة الإنجليزية والمهارات الرقمية. توصلت النتائج إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0.05) بين متوسطي درجات الطالبات في الاختبار القبلي والبعدي لصالح الاختبار البعدي، ووجود أثر دال إحصائياً لاستخدام استراتيجية التعلم القائم على المشروعات في تنمية التحصيل العلمي لدى طالبات الصف الأول الثانوي بمدينة الخرج؛ مما يدل على فاعلية دمج مادتي اللغة الإنجليزية والمهارات الرقمية بمشروع أدائي واحد باستخدام استراتيجية التعلم القائم على المشروعات في تنمية التحصيل العلمي لدى طالبات الصف الأول الثانوي بمدينة الخرج.
 

الكلمات الرئيسية