هدف البحث الحالي إلى تنمية مهارات التفکير الاستقصائي والاتجاه نحو العلوم, من خلال تدريس وحدة التفاعلات الکيميائية لتلاميذ الصف التاسع الأساسي من مرحلة التعليم الأساسي العليا في فلسطين، وذلک باستخدام برنامج مقترح قائم على التعلم المدمج. ولتحقيق أهداف البحث تم بناء برنامج مقترح قائم على التعلم المدمج, وإعداد مقياس مهارات التفکير الاستقصائي, ومقياس الاتجاه نحو العلوم, وتم التطبيق على مجموعة مکونة من (36) تلميذه للمجموعة التجريبية و(36) تلميذة للمجموعة الضابطة, وتوصل البحث إلى فاعلية البرنامج المقترح في تنمية مهارات التفکير الاستقصائي والاتجاه نحو العلوم.
أبو شحادة, کفاية, عفيفي, يسري, الموجى, امانى, & احمد, اميمة. (2017). فاعلية برنامج مقترح في العلوم قائم على التعلم المدمج في تنمية التفکير الاستقصائي والاتجاه نحو المادة لدى تلاميذ المرحلة الأساسية العليا في فلسطين. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 81(81), 77-124. doi: 10.12816/0037005
MLA
کفاية حسین شوباش أبو شحادة; يسري عفیفی عفيفي; امانى محمد سعد الدین الموجى; اميمة محمد عفیفى احمد. "فاعلية برنامج مقترح في العلوم قائم على التعلم المدمج في تنمية التفکير الاستقصائي والاتجاه نحو المادة لدى تلاميذ المرحلة الأساسية العليا في فلسطين". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 81, 81, 2017, 77-124. doi: 10.12816/0037005
HARVARD
أبو شحادة, کفاية, عفيفي, يسري, الموجى, امانى, احمد, اميمة. (2017). 'فاعلية برنامج مقترح في العلوم قائم على التعلم المدمج في تنمية التفکير الاستقصائي والاتجاه نحو المادة لدى تلاميذ المرحلة الأساسية العليا في فلسطين', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 81(81), pp. 77-124. doi: 10.12816/0037005
VANCOUVER
أبو شحادة, کفاية, عفيفي, يسري, الموجى, امانى, احمد, اميمة. فاعلية برنامج مقترح في العلوم قائم على التعلم المدمج في تنمية التفکير الاستقصائي والاتجاه نحو المادة لدى تلاميذ المرحلة الأساسية العليا في فلسطين. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2017; 81(81): 77-124. doi: 10.12816/0037005