هدف البحث لتحديد بعض أسس الريادية في تعليم العلوم من وجهة نظر معلمي ومعلمات المرحلة الإعدادية، واتجاهاتهم نحو تطبيقها في تدريس المادة، وتأثير الجنس في ذلک، واستخدم البحث المنهج الوصفي، وتم تطبيق استبانة ومقياس لقياس اتجاهات المعلمين والمعلمات نحو تطبيق الريادية في تدريس المادة ، وکانت عينة البحث (100) معلم ، (100) معلمة، وتوصل البحث لنتائج، منها: أنه لا توجد فروق دالة احصائياً بين استجابات المعلمين والمعلمات بشأن أسس الريادية، مما يبرهن على اتفاقهم حول تطبيق أُسس الريادية في تدريس العلوم، ولا يوجد تأثير للجنس على نتائج البحث ، مما يبرهن على اتجاهاتهم الإيجابية نحو تطبيق الريادية في تدريس العلوم، وقدمت الباحثة عدة توصيات، منها إطار عام لبرنامج تدريبي مقترح قائم على الريادية في تعليم العلوم ، والحاجة لتصميم برامج إرشادية للمعلمين والمعلمات لتحقيق أفضل تطبيق للريادية في تعليم العلوم.
السيد, سوزان. (2017). الريادية في تعليم العلوم من وجهة نظر معلمي ومعلمات علوم المرحلة الإعدادية واتجاهاتهم نحو تطبيقها في تدريس المادة. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 81(81), 183-231. doi: 10.12816/0037008
MLA
سوزان محمد حسن السيد. "الريادية في تعليم العلوم من وجهة نظر معلمي ومعلمات علوم المرحلة الإعدادية واتجاهاتهم نحو تطبيقها في تدريس المادة". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 81, 81, 2017, 183-231. doi: 10.12816/0037008
HARVARD
السيد, سوزان. (2017). 'الريادية في تعليم العلوم من وجهة نظر معلمي ومعلمات علوم المرحلة الإعدادية واتجاهاتهم نحو تطبيقها في تدريس المادة', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 81(81), pp. 183-231. doi: 10.12816/0037008
VANCOUVER
السيد, سوزان. الريادية في تعليم العلوم من وجهة نظر معلمي ومعلمات علوم المرحلة الإعدادية واتجاهاتهم نحو تطبيقها في تدريس المادة. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2017; 81(81): 183-231. doi: 10.12816/0037008