هدف البحث إلى تعرّف فاعلية تدريس مادة الحديث والسيرة باستخدام استراتيجية (K.W.L ) في التحصيل الدراسي لدى طلاب الصف السادس الابتدائي.ولتحقيق هذا الهدف استخدم الباحث المنهج الشبه التجريبي،کما استخدم أداة الاختبار التحصلي،حيث طبقت على عينة عشوائية بلغ عدد أفرادها (50)طالباً من طلاب الصف السادس الابتدائي بمنطقة عسير،وقد قسمت العينة إلى مجموعتين تجريبية بلغ عدد افرادها (25)طالباً درست وحدة (التأسي بالنبي r)باستخدام استراتيجية (K.W.L ) وضابطة بلغ عدد أفرادها (25) طالباً درست وحدة (التأسي بالنبي r) بطريقة التدريس المعتادة،واستغرقت تجربة البحث (4) أسابيع،وطبق خلالها الاختبار التحصيلي قبلياً وبعدياً على المجموعتين. وأسفرت النتائج عن وجود فروق ذات دلالة إحصائيا عند مستوى (a ≥0،05) بين متوسط درجات طلاب المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي للاختبار التحصيلي وذلک لصالح طلاب المجموعة التجريبية. وفي ضوء هذه النتائج قدمت بعض التوصيات والمقترحات.
النجيمى, عبد الله. (2019). فاعلية تدريس مادة الحديث والسيرة باستخدام استراتيجية (K.W.L ) في التحصيل الدراسي لدى طلاب الصف السادس الابتدائي. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 80(80), 263-290. doi: 10.12816/0036862
MLA
عبد الله بن علی سعید النجيمى. "فاعلية تدريس مادة الحديث والسيرة باستخدام استراتيجية (K.W.L ) في التحصيل الدراسي لدى طلاب الصف السادس الابتدائي". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 80, 80, 2019, 263-290. doi: 10.12816/0036862
HARVARD
النجيمى, عبد الله. (2019). 'فاعلية تدريس مادة الحديث والسيرة باستخدام استراتيجية (K.W.L ) في التحصيل الدراسي لدى طلاب الصف السادس الابتدائي', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 80(80), pp. 263-290. doi: 10.12816/0036862
VANCOUVER
النجيمى, عبد الله. فاعلية تدريس مادة الحديث والسيرة باستخدام استراتيجية (K.W.L ) في التحصيل الدراسي لدى طلاب الصف السادس الابتدائي. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2019; 80(80): 263-290. doi: 10.12816/0036862