تستهدف الدراسة إلى بناء برنامج تدريبي لتنمية الذکاء الوجداني ، و معرفة أثر البرنامج التدريبي لتنمية الذکاء الوجداني لدى بعض الإداريات بکلية الآداب و الإدارة ببيشه في فعالية الذات . و تمثلت إجراءات الدراسة في بناء البرنامج ومقاييس الدراسة والتي تتماشى مع أهدافها ، و تطبيق الاختبار القبلي على أفراد المجموعتين، وذلک بعد استخراج دلالات الصدق والثبات .ثم تطبيق المقاييس بعد انتهاء البرنامج على المجموعتين التجريبية والضابطة و تحليل بيانات الدراسة ومناقشتها.
حجر, صافيناز. (2016). فاعلية برنامج تدريبي لتنمية الذکاء الوجداني على فعالية الذات لدى بعض الإداريات بکلية الآداب والإدارة ببيشه. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 80(80), 291-326. doi: 10.12816/0036863
MLA
صافيناز عادل حجر. "فاعلية برنامج تدريبي لتنمية الذکاء الوجداني على فعالية الذات لدى بعض الإداريات بکلية الآداب والإدارة ببيشه", دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 80, 80, 2016, 291-326. doi: 10.12816/0036863
HARVARD
حجر, صافيناز. (2016). 'فاعلية برنامج تدريبي لتنمية الذکاء الوجداني على فعالية الذات لدى بعض الإداريات بکلية الآداب والإدارة ببيشه', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 80(80), pp. 291-326. doi: 10.12816/0036863
VANCOUVER
حجر, صافيناز. فاعلية برنامج تدريبي لتنمية الذکاء الوجداني على فعالية الذات لدى بعض الإداريات بکلية الآداب والإدارة ببيشه. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2016; 80(80): 291-326. doi: 10.12816/0036863