هدف البحث إلى بناء أنموذج لتجهيز المعلومات ومعرفة أثره في علاج صعوبات تعلم مادة الرياضيات، تکونت العينة من (64) تلميذاً من تلاميذ الصف الثاني المتوسط بالمملکة العربية السعودية تم تقسيمهم إلى (31) کمجموعة تجريبية، و(33) کمجموعة ضابطة، طبق عليهم مقياس تقدير سلوک التلميذ، واختبار الذکاء الإعدادي، واختبار تحصيلي، ومقياس التثبت من فعالية الإجراءات التدريبية، وعن طريق معالجة البيانات إحصائياً باستخدام اختبار "ت" وقياس حجم الأثر (d)، توصلت نتائج الدراسة إلى: وجود فروق دلالة إحصائية بين المجموعتين التجريبية والضابطة على الاختبار التحصيلي لصالح المجموعة التجريبية وذلک بحجم تأثير کبير، وعدم وجود فروق بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية على الاختبار التحصيلي في القياسين البعدي والتتبعي. (103 کلمة)
الشامى, حمدان. (2016). فاعلية أنموذج مقترح لتجهيز المعلومات في علاج صعوبات تعلم مادة الرياضيات لدى عينة من تلاميذ الصف الثاني المتوسط بالمملکة العربية السعودية. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 79(79), 15-50. doi: 10.12816/0036975
MLA
حمدان ممدوح ابراهیم الشامى. "فاعلية أنموذج مقترح لتجهيز المعلومات في علاج صعوبات تعلم مادة الرياضيات لدى عينة من تلاميذ الصف الثاني المتوسط بالمملکة العربية السعودية", دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 79, 79, 2016, 15-50. doi: 10.12816/0036975
HARVARD
الشامى, حمدان. (2016). 'فاعلية أنموذج مقترح لتجهيز المعلومات في علاج صعوبات تعلم مادة الرياضيات لدى عينة من تلاميذ الصف الثاني المتوسط بالمملکة العربية السعودية', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 79(79), pp. 15-50. doi: 10.12816/0036975
VANCOUVER
الشامى, حمدان. فاعلية أنموذج مقترح لتجهيز المعلومات في علاج صعوبات تعلم مادة الرياضيات لدى عينة من تلاميذ الصف الثاني المتوسط بالمملکة العربية السعودية. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2016; 79(79): 15-50. doi: 10.12816/0036975